جامعة قناة السويس تستضيف طلاب المدارس المتفوقين في الاسماعيلية

قامت جامعة قناة السويس باستضافة طلاب المدارس في إدارة جنوب الإسماعيلية التعليمية من المتفوقين دراسيًا وثقافيًا وعلميًا ورياضيًا، وهي الاستضافة الثالثة من نوعها للطلاب المتفوقين وهي زيارة تقع في إطار برنامج الزيارات المدرسية المنظم من قبل إدارة تدريب أفراد المجتمع للتعزيز من التفوق لدى الطلاب المتميزين، وتعد زيارة طلاب المدارس في جامعة قناة السويس ضمن توجيهات رئيس جامعة قناة السويس الدكتور أحمد زكي.

أخبار جامعة قناة السويس

آخر خبر عن جامعة قناة السويس

جامعة قناة السويس تستضيف طلاب المدارس في الإسماعيلية

وجه السيد رئيس جامعة قناة السويس أفراد الجامعة لأهمية البرامج التدريبية والزيارات الميدانية التي تعمل على الربط بين المؤسسات المختلفة الخاصة بالمجتمع وجامعة قناة السويس، إيمانًا من السيد الدكتور أحمد زكي بالدور المجتمعي للمؤسسات.

هذا وقد تمت استضافة عدد من الطلاب المتميزين والمتفوقين بالمدارس المختلفة منها مدرسة هيئة قناة السويس ومدرسة الشهيد محمد حسن حسنين الثانوية بنات، ومدرسة الشهيد محمد السماك الابتدائية.

فعاليات زيارة طلاب المدارس لجامعة قناة السويس

وفي إطار الزيارة قام طلاب المدارس بزيارة في الجامعة القديمة معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك في استقبال عميد معهد الاستزراع السمكي السيد الدكتور محمد التابعي، وكيل معهد الاستزراع لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور إيهاب ربيع.

خلال زيارة طلاب المدارس للجامعة القديمة جامعة قناة السويس تم تقديم محاضرة عن أهمية الأسماك الغذائية للإنسان من قبل الدكتورة نهى البنا، وفي المحاضرة قامت بالتحدث عن المزارع السمكية وأشارت إلى أنواع الأسماك المنقسمة إلى الغضروفية والعظمية والقشريات والرخوية.

قام تفقد الطلاب معالم معهد الاستزراع السمكي في جولة تفقدية، وقد زاروا خلالها معامل المعهد والأجهزة والمعدات المختلفة المستخدمة لرعاية الأسماك، حيث استطاعوا أن يشاهدون وحدة التفريخ ومعمل التشريح وأحواض تربية أسماك الزينة، ووحدة تربية الأسماك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد