جامعة الفيوم تطلق الحملة الثانية لتطعيم العاملين ضد كورونا

أعلنت جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، عن بدء الحملة الثانية من لقاح فيروس كورونا التاجي، لتطعيم العاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى طلاب كليات القطاع الطبي “طب الأسنان، الطب، الصيدلة، التمريض، المعهد الفني للتمريض”.

 تطعيم طلاب جامعة الفيوم ضد كورونا

وقال القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد سعيد أبو الغار، بإن الجامعة قامت بتخصيص الدور الأول الخاص بمبنى الجراحة التخصصي التابع للمستشفى الجامعي المتواجدة داخل الحرم الجامعي، لحقن الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بلقاح الفيروس التاجي.

 شروط تطعيم العاملين بجامعة الفيوم بلقاح كورونا

وعن الشروط التي أعلنت عنها الجامعة لمنح طلاب القطاع الطبي وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لقاح الفيروس التاجي، أوضح القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، أنها ذهاب الأشخاص إلى مقر التطعيم مع ضرورة حمل بطاقة الرقم القومي، إضافة إلى رقم طلب اللقاح الخاص بالتسجيل في تلقي اللقاح بموقع وزارة الصحة.

وتقوم جامعة الفيوم بتطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بها، تحت رعاية عميد الجامعة، الاستاذ الدكتور ياسر حتاتة، وعميد كلية الحاسبات والمعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات في الجامعة، الاستاذة الدكتورة رانيا أبو السعود، ووكيل مديرية الصحة والسكان في الفيوم الدكتور حاتم جمال.

التسجيل في لقاح كورونا

ويمكن التسجيل بسهولة في لقاح فيروس كورونا التاجي عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وذلك بالخطوات التي نوضحها في السطور التالية:

  • الدخول أولًا على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان من خلال الضغط هنا.
  • في حالة التسجيل للمرة الأولى في تلقي لقاح فيروس كورونا يجب الضغط على خانة التسجيل لطلب اللقاح.
  • في حالة التسجيل مسبقًا والرغبة في متابعة حالة طلب تلقى اللقاح، يجب الضغط على خانة متابعة حالة طلب اللقاح وهي الخانة الثانية على الجانب الأيسر.
  • في الخطوة الثالثة من الضغط على التسجيل لطلب اللقاح، يجب تحديد الفئة، وهي العاملين في القطاع الطبي أو أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية أو فئات أخرى، أو اختيار الخانة الأخيرة، وهي الخاصة بالتطعيم بغرض السفر.
  • وبمجرد اختيار الفئة، سيطلب موقع وزارة الصحة والسكان من المواطن المتقدم بطلب اللقاح، تسجيل بياناته الشخصية، مثل رقم البطاقة والعنوان والحالة الصحية.
  •  وفي حالة اختيار خانة متابعة حالة طلب اللقاح، ستظهر شاشة تطلب من المواطن تسجيل رقم الطلب وإدخال الأربعة أرقام الأخيرة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، وبمجرد وضع البيانات سيظهر موعد تلقي لقاح فيروس كورونا التاجي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد