توقعات مناخية بغرق الإسكندرية والدلتا

توقع عدد من الخبراء غرق دلتا النيل ومحافظة الإسكندرية وذلك بسبب بعض التغيرات المناخية التي طرأت على كوكب الأرض نتيجة ارتفاع درجة حرارته بسبب التلوث واستخدام الأجهزة غير المتوافقة مع البيئة.

الأمطار في مصر

الأمطار في مصر

وومن جانبه أكد الدكتور شاكر أبو المعاطي أستاذ المناخ ورئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للأرصاد الزراعية في مداخلة عبر برنامج “رأي عام” الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد على قناة “TEN” أن التغيرات الكبيرة التي طرأت على كوكب الأرض تهدد بذوبان الجليد وارتفاع منسوب المياه وبالتالي غرق بعض المناطق المأهولة بالسكان نتيجة الفيضانات.

وتوقع أبو المعاطي غرق دلتا النيل نتيجة مثل هذه التغيرات المناخية ونفس الأمر بالنسبة لمحافظة الإسكندرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وأشار أبو المعاطي إلى أن الحرائق التي يشهدها العالم حاليا بها كميات كبيرة من الكربون الذي يتصاعد إلى طبقات الجو العليا ويساهم في السقوط الكثيف للأمطار في غير موعدها وهو ما يفسر ظهور بعض الأمطار في فصل الصيف.

اقرأ أيضاً : عاجل: إصابة المذيع أحمد يونس وأسرته بفيروس كورونا ويشكون الأعراض القاسية

وألمح أبو المعاطي إلى أن ارتفاع مستوى سطح البحر ينذر بغرق دلتا رشيد ومحافظة دمياط ومحافظة الإسكندرية وبورسعيد لذا جرى وضع مصدات للميناء من أجل حمايته كي لا يتسبب ذلك في نحر الشواطئ ودخول المياه إلى المدن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد