توفي كما أراد وأصيب بالشلل بسبب فيلم.. 5 معلومات صادمة عن الراحل “حسين رياض”

حسين رياض هو واحد من اهم نجوم الوسط الفني المصري على مر التاريخ، فيطلق عليه الكثيرين لقب أبوالسينما المصرية لما قدمه من أدوار غاية في الروعة والجمال أحبها الجميع في انحاء الوطن العربي، وقد تميز بصورة كبيرة جداً في أدوار الأب التي قدمها في العديد من الأعمال، وقد كان يشعر الجماهير في جميع أنحاء الوطن العربي أنه بالفعل والد لهم جميعاً، خاصة لأنه يتمتع بملامح هادئة وجميلة للغاية، تجعل الجميع يتقبلونة ويكونوا من محبينه، وفي خلال هذا التقرير سوف يتم رصد أهم 5 معلومات صادمة عن النجم الراحل.

توفي كما أراد وأصيب بالشلل بسبب فيلم .. 5 معلومات صادمة عن الراحل "حسين رياض"

توفي كما أراد وأصيب بالشلل بسبب فيلم.. 5 معلومات صادمة عن الراحل "حسين رياض"

1- البداية

تخرج النجم الكبير حسين رياض من الكلية الحربية، ولكنه إتجه إلى التمثيل بشكل مباشر، فقام بإنشاء فرقة فنية مع عدد من نجوم جيله، وكان المشرف عن تلك الفرقة الشقيق الأكبر للفنان الكبير يوسف وهبي ويدعي إسماعيل وهبي، وقدأ بدأ منذ هذا التوقيت مشواره كممثل محترف، وأول مسرحية ظهر فيها كانت في عام 1916، وكانت تحمل إسم خلي بالك من إيميلي، ليقدم بعد ذلك عدد كبير من الأعمال الفنية.

 

2- أزمة

من الأزمات الكبيرة التي تعرض لها النجم الكبير حسين رياض، كانت عندما قدم فيلم “لاشين” وكان يقدم في خلال هذا العمل الفني دور طاغية ظالم، وهو الأمر الذي عرضة لهجوم كبير جداً، حيث قيل في ذلك التوقيت أن هذا العمل هو إسقاط على ملك مصر في هذا التوقيت الملك فاروق، وبالفعل تم إيقاف ومنع عرض هذا الفيلم بشكل نهائي بسبب ما دار حوله.

وقد شارك حسين رياض بعد هذا العمل في عدد كبير من الأعمال الأخري، والتي لم يكن لها شق سياسي حتى لا يقع في تلك المشكلة مرة أخري، ويتعرض لنقد واسع من جميع الطوائف، خاصة في فترة وجود الملك فاروق حاكماً لمصر قبل ثورة يوليو 52.

 

3- الكاهن

نصحه الفنان الكبير عزيز عيد أن يصبح كاهن للفن فقط، ويسخر حياته كلها للفن بدون النظر لأي شيءأخري، وقد سمع لتلك النصيحة، ولم يكن هناك أي شيءفي حياته كلها سوي الفن فقط لا غير، ولم يتزوج حتى بلغ سن الاربعين، وتزوج بعد ذلك وأنجب ثلاثة أطفال وكان قد وصل لسن متاخرة للغاية.

ويتحدث عن نفسه في احد اللقاءات ويقول انه كان سعيد للغاية بدور الأب أو الجد الذي كان يقدمه على شاشة التلفزيون، لأنه كان يلعب نفس الدور مع عائلتة، وهو ما كان يساعدة بشكل غير طبيعي، وكان يحب تلك الأدوار بشدة ويراها قريبة لقلبه عن أي ادوار أخري.

 

4- الشلل

من الأشياء الغريبة للغاية التي تعرض لها الفنان الراحل حسين رياض، أنه كان يؤدي دور شخص قعيد في فيلم الأسطي حسن، ولكنه بعدما عاد إلى المنزل أصيب بشكل فعلى بالشلل، ولم يستطع الحركة، وتم إستدعاء طبيب له لكي يعالجة من تلك الحالة الغريبة، لأنه كان يتقمص جميع الأدوار التي يؤديها بشكل مبالغ فيه، وهو ما جعله قيمة كبيرة جداً في المجال الفني المصري.

وأشارت إبنته فاطمة أن أبها كان يحب العمل بشكل كبير جداً، فهو عندما كان يتوجه إلى المسرح كان في قمة التوتر والعصبية، لأنه يشعر أنه في إمتحان صعب جداً يريد أن ينجح فيه بدون مشاكل، بالرغم من انه كان يؤدي مسرحيات أداها في أوقات كثيرة سابقة.

 

5- الموت

كان حلم حسين رياض أن يتوفي وهو في الوسط الفني يقوم بالتمثيل، وقد إستجاه له الله وحقق له تلك الأمنية الجميلة، فقد توفي عام 1965 وبالتحديد في يوم 17 من شهر يوليو، وكان في هذا التوقيت يؤدي أحد الأدوار في فيلم ليلة زفاف، حيث أصيب بأزمة قلبية مفاجأة أنهت حياتة في الحال، ليكون قد عاش حياتة كلها وهو يخدم الوسط الفني، وأنهي حياته وهو أمام الكاميرا يؤدي دوره الأخير.

وكان كاهن السينما المصرية حسين رياض قد توفي عن عمر 68 عام، فهو من مواليد يوم 13 من شهر يناير لعام 1897، وقد كان خبر وفاته أمر محزن للغاية لجميع متابعي ومحبي الوسط الفني في جميع أنحاء الوطن العربي وليس في مصر فقط، لما يمثله من قيمة فنية لا غبار عليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد