تنسيق الثانويه العامه لعام 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأ تب لتنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى من أجل التقديم في الرغبات المختلفة للكليات والجامعات المصرية المختلفة في كل الشعب العلمية والأدبية، والتي سوف نوضحه لكم خلال هذا المقال.

تنسيق الثانويه العامه

تنسيق الثانويه العامه

تنسيق الثانويه العامه لعام 2022

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية درجات تنسيق الثانويه العامه لعام 2022 والتي جرى فيها تحديد الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2022، وأعلنت الوزارة عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، من خلال بوابة تنسيق الثانويه العامه الإلكترونية، والتي من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى  من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس وتنتهي يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس من العام 2022 م.

 

الحد الأدنى تنسيق الثانويه العامه لعام 2022

جاء الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة بحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر على النحو التالي:

 

  • الشعبة العلمية: يقبل تنسيق المرحلة الأولى مجموع درجات 365 درجةً فأكثر (أي نسبة 89.02% فأكثر).
  • الشعبة الهندسية: يقبل تنسيق المرحلة الأولى بمجموع درجات 341 درجةً فأكثر (أي نسبة 83.17% فأكثر).
  • الشعبة الأدبية: يقبل تنسيق المرحلة الأولى مجموع درجات 5 درجةً فأكثر (أي نسبة 64.51% فأكثر).

 

ومن المتوقع أن يبدأ تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2022 عقب الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2022، وايضا من المتوقع أن تنخفض الحدود الدنيا لتنسيق الثانوية العامة 2022 خلال المرحلة الثانية عن المرحلة الأولى.

تقديم تنسيق المرحلة الثانية 2022

يمكن للحاصلين على شهادة الثانوية العامة في مصر التقديم للقبول في الجامعات والمعاهد المصرية، بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى شبكة المعلومات الدولية عبر الرابط التالي “من هنا“، وسيتم تشغيل معامل الحاسبات بالجامعات المصرية طوال مدة التسجيل المعلن عنها والتي تصل إلى  (5) أيام، وذلك من أجل كل مرحلة من مراحل التنسيق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد