تكليفات رئاسية جديدة.. السيسي يوجّه بانتقاء 1000 معلم ومعلمة لتأهيلهم على أعلى مستوى

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن الاجتماع قد تناول متابعة استراتجية الدولة لتطوير التعليم.

تكليفات رئاسية في مجال تطوير التعليم

وشدد الرئيس، على الاهتمام بالحوار المجتمعي ومنصات الاستبيان في مجال تطوير التعليم، بالإضافة إلى التركيز على اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين باعتبارهم ذخيرة الوطن وقاطرته للتقدم.

كما أكد الرئيس، خلال الاجتماع اليوم، على ضرورة القيام باختيار ألف معلم ومعلمة من المميزين في التدريس لتدريبهم وتأهيلهم على أعلى مستوى ليصبحوا في طليعة الجيل المستقبلي لمديري المدارس من شباب المعلمين، علاوة على ضرورة الاهتمام بقطاع المعلمين باعتبارهم الشريان الأساسي للعملية التعليمية، علاوة على ضرورة.

وفي السياق ذاته، وجه الرئيس بعدم حصر عملية التصحيح الإلكتروني في الثانوية العامة على مقر مركزي واحد على النحو القائم، مشددًا على ضرورة التوسع في إنشاء مراكز فرعية على مستوى الجمهورية للتسهيل على المواطنين في المحافظات.

المحاور الرئيسية للعملية التعليمية في مصر

وأشار السفير بسام راضي، إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، استعرض المحاور الرئيسية التي تقوم عليها العملية التعليمية في مصر، والمشروعات الاستراتيجية الخاصة بالوزارة في هذا السياق، والتي تتضمن على نظام التعليم المطور، والمعلمين، والتعليم الفني، بالإضافة إلى مشروعات التحول الرقمي التي تتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وبناء المناهج للمراحل التعليمية المختلفة، ومشروع “مدارس مصر المتميزة”، ومدارس النيل، علاوة على المدارس اليابانية، خاصةً ما يتعلق بقواعد البيانات الآمنة ومنصة الامتحانات المركزية والمنصات الإليكترونية.

وفي هذا الصدد، استعرض وزير التعليم، برامج الوزارة لتدريب وتأهيل المعلمين، وآليات قياس أدائهم، علاوة على ضوابط انتقاء الكفاءات في التعيينات الجديدة، إلى جانب برنامج “أنا المعلم” الذي يسعى إلى إبراز قيمة المعلم الاجتماعية ودعم والاهتمام بالمعلمين وتحفيز المتميزين منهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد