تعقيم مراكز الشباب والنوادي الرياضية ضد فيروس كورونا بالإسماعيلية

قامت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسماعيلية بتنفيذ حملة تطهير شاملة لجميع مراكز الشباب بالمحافظة وذلك ضمن الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا؛ وتأتي هذه الحملة ضمن المبادرة القومية لمواجهة تفشي الفيروس والتي جاءت بناءاً على المبادرة المشتركة بين محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

ويشير المهندس سامي عبد الحليم مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسماعيلية إلى أن المبادرة شملت جميع الأماكن الخاصة بالتجمعات على كافة مستويات المحافظة حيث شملت الأسواق المفتوحة ومواقف السيارات بالإضافة إلى دور العبادة.

يذكر أن هذه المبادرة قد شارك فيها نحو 104 مركز شباب و22 نادي رياضي بالإضافة إلى مشاركة 910 من شباب المتطوعين؛ حيث قام شباب المتطوعين بتطهير القرى ومراكز الشباب بما في ذلك المباني الإدارية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالإضافة إلى رش الملاعب الرياضية وصالات الألعاب بالمطهرات والمعقمات؛ كما قام شباب المتطوعين بعمل حملة لتوعية المواطنين ونشر الثقافة الطبية بالمحافظة وذلك عن طريق اللقاءات المباشرة مع المواطنين مع توزيع المنشورات التي توضح طرق الوقاية وسبل الحماية بالإضافة إلى وضع الملصقات الإرشادية.

وفي سياق متصل أبدى المشاركون في هذه الحملة سعادتهم بهذه المبادرة مؤكدين على أهمية التكاتف لمواجهة هذا الخطر؛ حيث يؤكد شوقي قراجة رئيس مركز شباب النجع على أهمية المشاركة في العمل التطوعي في مواجهة الأزمات والكوارث مطالباً الجميع بالتكاتف والاتحاد لعبور هذه المحنة بسلام وبأقل الخسائر.

ويشير المهندس إسماعيل محمد أحد شباب المتطوعين بهذه المبادرة إلى أن شباب المحافظة بمجرد علمه بهذه المبادرة وهو لم يدخر جهدا للحد من انتشار هذا الوباء.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد