تعريفة الركوب الجديدة بعد رفع أسعار البنزين والسولار

استيقط المواطنين في مصر أمس السبت الموافق 16/6/2018 على قرار جديد صادر من الحكومة المصرية السابفة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وتم نشره بالجريدة الرسمية، يتضمن رفع أسعار الوقود والمواد البترولية وذلك بداية من السبت الموافق 16 يونيو 2018.

تعريفة الركوب الجديدة لوسائل المواصلات

هذا القرار الصادر من الحكومة برفع أسعار الوقود والمواد البترولية ستكون له أثار مباشرة على المواطنين في مصر تتمثل في زيادة الاعباء الاقتصادية الملقاه على عاتقهم، حيث أن أي تحريك لأسعار الوقود والمواد البترولية يؤدي وبصورة مباشرة إلى رفع أسعار جميع السلع والخدمات.

كما أنه دائماً في الأيام الأولي من أي قرار خاص برفع أسعار الوقود، مشادات ومشاحنات بين المواطنين وبين السائقين بسبب الحلاف على تعريفة الأجرة، ولهذا يسارع كل محافظ في محافظته إلى الاجتماع مع معاونية لتحديد التعريفة الجديدة لركوب وسائل النقل المختلفة، حتى لا تحدث أي مشاكل بين المواطنين وبين سائفي المبكروباص والتاكسي.. إلخ.

وفي أعقاب صدور قرار رفع أسعار البنزين والمواد البترولية، سارع عدد من المحافظين بإعتماد التعريفه الجديدة لاستقلال الميكروباص والتاكسي والسرفيس وخلافه.

ومن المحافظات التي سارعت بتحديد أجرة ركوب وسائل المواصلات المختلفة هي محافظات القاهرة والاسكندرية والشرقية والدقهلية وعيرها من المحافظات الأخري.

وقد أعلن رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي على أن الزيادة في تعريفة ركوب السيارات لن تزيد عن 20% وتتراوح ما بين 10% إلى 20% وأن إدارات المرور ورؤساء المدن في كافة المحافظات المصرية عليهم متابعة تطبيق التعريفة الجديدة، من قبل السائقين.

وسوف نتناول في هذا الموضوع بعض المحافظات التي قامت بالاعلان عن التعريفة الجديدة لاستقلال وسائل النقل المختلفة كالتالي:-

محافظة القاهرة :-

محافظة الجيزة :-

محافظة الشرقية :-


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد