تعرف على سبب استهداف العمليات الإرهابية للمطاعم الشهيرة بمصر

لاحظنا في الفترة الأخيرة من شهر يناير وحتى اليوم سلسلة من العمليات الإرهابية التي تحدث في جميع أنحاء مصر وتحديدا في المطاعم الشهيرة أمثال كنتاكى وغيرها.

فالبعض يتسائل، ما سر استهداف المطاعم الشهيرة، لماذا لا يتم إستهداف أى شىء أخر أكثر أهمية لدى الإرهاب ويحدث صدى كبير بدلا من المطاعم.

السبب الحقيقى وراء استهداف المطاعم الشهيرة في مصر من قبل الإرهاب هو إرسال رسالة واضحة إلى رجال الأعمال الأجانب بأن لا يستثمروا أموالهم في مصر خصوصا مع اقتراب موعد المؤتمر الإقتصادى والذي سيقام في شرم الشيخ الشهر المقبل.

وتعد تلك الرسالة في مضمونها قوية للغاية وقد تجعل رجال الأعمال يبتعدون عن إستثمار اموالهم في مصر بسبب التفجيرات والعمليات الإرهابية التي تحدث بها في الفترة الأخيرة، حيث ناشد مجموعة من المعاديين للنظام الحإلى بعض رجال الأعمال عبر مواقع التواصل الإجتماعى والقنوات الفضائية التي تبث من خارج مصر بألا يستثمروا أموالهم في مصر وهددوهم بأن من سيتثثمر أمواله في مصر لا يلوم إلا نفسه.

الجدير بالذكر أن فجر اليوم قد تم استهداف مطعم كنتاكى من قبل مجموعة ارهابية قامت بحرق المطعم وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

ولم تكن تلك الحادثة هى الوحيدة، فقد تم استهداف مطعم كنتاكى بالهرم وامبابة والجيزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد