تعرف على حالة الطقس في مصر يوم الإثنين 27 يناير 2020

نرصد لكم حالة الطقس المتوقعة يوم الإثنين الموافق 27 يناير 2020، في جميع المحافظات المصرية، طبقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وطبقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشهد مدن القاهرة الكبرى، طقسا مائل للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح تكون معتدلة، أما منطقة الوجه البحرى، فتشهد طقسا مائلا للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، مع ظهور شبورة كثيفة في الساعات الأولى من الصباح، أما السواحل الشمالية فتشهد طقسا بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، مع احتمال سقوط أمطار، بينما تصل البرودة إلى درجة الصقيع في بعض المناطق بسيناء.

وتظهر درجات الحرارة كما هو موضح بالجدول:

ووجهت الهيئة النصح للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وعدم التعرض للتيارات الباردة، والابتعاد عن المناطق المكشوفة تجنبا للصواعق، وكذلك عدم السير بجوار أعمدة الكهرباء في حالة سقوط الأمطار، لعدم التعرض للصعق الكهربائى.

من ناحية أخرى رفعت الأجهزة المحلية بالمحافظات المصرية درجة الاستعداد لهطول الأمطار، حيث تعمل هيئة الصرف الصحى على تطهير البيارات، وتوفر الوحدات المحلية سيارات لكسح المياه المتراكمة في الشوارع، وكذلك التأكد من عمل صفايات المطر، وتشديد الرقابة على مواقع العمل في محطات رفع مياه الصرف لتخفيض منسوب الترع والمصارف، حتى لا تغرق الأماكن القريبة من الأراضى الزراعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد