تعرف على تفاصيل وفاة الفنان سيد زيان

صباح يوم الأربعاء توفي الفنان الكبير سيد زيان بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز ٧٣ عام.

الفنان سيد زيان

و حتى الآن لم يتم تحديد مكان الجنازة وذلك نقلا عن تصريحات سامح الصريطى وكيل نقابة الممثلين بان أسرة الفنان سيد زيان لم تحدد الجنازة أو العزاء حتى الآن، واثناء مداخله هاتفيه لزوجة الفنان الراحل سيد زيان من برنامج صباحك مصري المذاع على القناة الفضائية ام بى سى مصر ٢ انهارت على الهواء بالبكاء الشديد مما أدى إلى إغلاق المكالمه لعدم استطاعتها على السيطره على البكاء الشديد.

سيد زيان عطيه سليمان ولد يوم ١٠ ابريل عام ١٩٤٣ في حى الزيتون بالقاهره درس في معهد الطيران حيث تخصص في هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجويه في قوات المسلحه المصريه ومن هنا بداء مشواره مع الفن من خلال فرقة المسرح العسكرى التي قامت بعمل مسرحيات عديده عالميه وعربيه لعديد من المؤلفين الكبار.

و من هنا بداء سيد زيان مشواره مع الفن حيث عمل بفرقة الهواه مع الفنان عبد الغنى ناصر وبعدها عمل مع المخرج نور الدمرداش في مسرحية حركة وحده أضيفك وانتقل بعد ذلك للعمل بفرقة الريحاني وبعدها قدم العديد من المسلسلات وانتقل منها إلى العمل بالسينما.

و مع بداية عام ٢٠٠٣ بدأت رحلته مع المرض حيث أصيب بجلطه في المخ نتج عنها إصابته بالشلل النصفي مما أبعده عن الاضواء وتعرض أيضاً لازمه صحيه اخرى فدخل المستشفى لتلقى العلاج على نفقة القوات المسلحه.

واليوم فقدت مصر هذا الفنان الجميل الذي رسم البسمه على وجوه الكثير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد