تصريحات مثيرة من “تهاني الجبالي” بشأن مدة الرئاسة المصرية وتطالب بتعديلها

مع اقتراب موعد اقتراب الترشيحات لانتخابات الرئاسة المصرية، وبدأت وسائل الإعلام تناقش العديد من القضايا والأمور الخاصة بالرئاسة خلال الفترة القادمة، ومن أهم الأمور التي يتم مناقشتها في مسائل الإعلام حيث تثير جدلاً كبيراً في الشارع المصري مع أن الدستور المصري كفلها، غلا أن البعض مازال يطالب بتعديلها ألا وهي مدة الرئاسة القادمة في الدولة المصرية.

تهاني الجبالي وتصريحات مثيرة بشأن مدة الرئاسة المصرية

حيث أكدت القاضية السابقة بالمحكمة الدستورية المستشارة ” تهاني الجبالي” أن مدة الرئاسة الحالية والمحددة بالدستور المصري بأربع سنوات تُعتبر مدة قليلة ولابد من زيادتها، حيث أن العديد من الدول الآن بدأ يتجه أن تكون خمس أو ست سنوات رئاسية، موضحة أنه يمكن تعديل ذلك في الدستور المصري، حيث يسمح بذلك.

وأضاف ” الجبالي” من خلال لقائها مع الإعلامي ” خالد صلاح” رئيس مجلس إدارة اليوم السابع ومقدم برنامج ” آخر النهار”، والمذاع على قناة ” النهار الفضائية المصرية، أنه يجب أن تتساوى مدة البرلمان مع مدة الرئاسة في الدولة المصري.

حيث طالب بعد نواب البرلمان والمسئولين بضرورة زيادة مدة الرئاسة وذلك بعد تعديل الدستور المصري، وذلك حتى يتسنى للرئيس مدة كافة لعمل إصلاحات قوية وهامة في الدولة المصرية، مؤكدين أن أربع سنوات مدة غير كافية لعملية الإصلاح والتنمية، وخاصة أننا عشنا في سنوات  كثيرة من الفساد، ولابد من إصلاح الدولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد