تشييع جنازة الكاتب الصحفي إبراهيم نافع من أمام مؤسسة الأهرام وموعد تلقي العزاء فيه(صور)

وصل إلى مسجد عمر مكرم  صباح اليوم الأربعاء جثمان الكاتب الصحفي إبراهيم نافع نقيب الصخفيين السابق  ورئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، وذلك لصلاة الجنازة غليه وكانت الجنازة من أمام مؤسسة الإهرام وشارك فيها مجموعة من كبار الصحفيين والإعلاميين وعدد من الشخصيات العامة، كما شارك في الجنازة أيضاً عدد من المواطنين الذين كانوا يرددون “لا إله إلا الله.. .مات حبيب الله” وأيضا كانوا يرددون “وداعا فارس الكلمة”

تشييع جنازة الكاتب الصحفي إبراهيم نافع

الكاتب الصحفي إبراهيم نافع

هذا وقد توفي الكاتب الصحفي إبراهيم نافع عن عمر يناهز 84 عاما  بعد معاناة  من مرض السرطان ووافته المنية في المدينة الطبية بدبي.

وقد قالت نادية جادو مديرة مكتب إبراهيم نافع رحمه الله بمؤسسة الأهرام أن الكاتب الراحل ‘براهيم نافع لم يكن يبخل على أي أحد بالعطاء سواء من الناحية الإنسانية أو المهنية كما أنه كان نموذجا للأخلاق، وأضافت أنه كان حتى في معاتبته هادئا وأنه لم يرفع صوته يوما وأنهم تعلموا منه الكثير.

هذا ومن المنتظر أن يتم تلقي العزاء في الفقيد غداً الخميس بمسجد عمر مكرم

نبذة عن الكاتب الصحفي إبراهيم نافع

ولد إبراهيم نافع في السويس في 12 يناير 1934 حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس، ثمل بعدها بوكالة رويترز وبعدها عمل محررا بالاذاعة ثم غمل بعدها محررا في مجال الاقتصاد بصحيفة الجمهورية ثم تولى منصب رئاسة قسم الاقتصاد بجريدة الأهرم ثم عمل بعدها كمساعد لرئيس التحرير بجريدة الأهرام  1979 وشغل بعدها منصب رئيس مجلس إدارة الأهرام ثم رئيسا للتحرير بالأهرام.

كما ترأس أيضاً الاتحاد العام للصحفيين العرب عام 1996 إلى عام 2012 ثم تولى بعدها رئاسة المنظمة العربية لمناهضة التميز

أجرى إبراهيم نافع العديد من اللقاءات مع كبار الشخصيات العامة ومع رؤساء وملوك العالم وكانت له مقالات عدة كانت تدور حول القضايا القومية والعالمية الهامة، كما ألف العديد من الكتب منها رياح الديموقراطية وسنوات الخطر.

تشييع جنازة ابراهيم نافع
وصول جثمان ابراهيم افع لقرية البضائع بمطار القاهرة
تشييع جنازة الفقيد ابرهيم نافع
زوجة حبيب العادلي تشارك بالجنازة
صلاة الجنازة بمسجد عمر مكرم
تشييع جنازة إبراهيم نافع من أمام مؤسسة الأهرام
حسن حمدي وعدد من الصحفيين في جنازة ابراهيم نافع
نقيب الصحفيين في جنازة ابراهيم نافع

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد