تزويد 15 بئرًا في الوادي الجديد بخاصية التحكم الذاتي لأول مرة

كشف وزير الموارد المائية والري في مصر الدكتور محمد عبد العاطي، عن تزويد عدد 15 بئرًا من الآبار الجوفية بالوادى الجديد بخاصية التحكم الذاتي لأول مرة في المحافظة، وذلك في إطار مراقبة السحب الآمن من الآبار وحساب معدلات الاستهلاك مع تجنب السحب المُخالف للمعدلات المطلوبة والمُحددة من قبل الوزارة في إطار المحافظة على تلك الآبار.

آبار بالوادي الجديد

آبار بالوادي الجديد

إضافة خاصية التحكم الذاتي لـ4 آبار أخرى

وأوضح عبدالعاطي، أنه سيتم إضافة تلك الخاصية لـ 4 آبار أخرى خلال الفترة المقبلة لتصل عدد الآبار في المرحلة الأولى من تطبيق خاصية “التحكم الذاتي” إلى 19 بئرًا، حيث يكون ذلك من خلال تركيب أجهزة رصد وتحكم لها يتم إدارتها عن بُعد من قبل الجهة المُختصة.

تشغيل الآبار عن بُعد

ونوه إلى أن الهدف من هذه الخاصية هو مراقبة عمل الآبار وكذلك تشغيلها أوتوماتيكيًا عن بُعد عبر غرفة “تشغيل مركزية”، مع العمل على سرعة جمع المعلومات والبيانات بسرعة ودقة عالية من أجل المُساهمة في اتخاذ قرارات صحيحة لترشيد استخدام الآبار.

استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل الآبار

وشدد على أهمية التوسع في استخدام الطاقة الشمسية بتشغيل الآبار خاصة وأن ذلك يُساهم  في تقليل الانبعاثات والتحكم في معدلات السحب من المخزون الجوفى، موضحًا أنه جرى استخدام مقياس الرطوبة بعدة مواقع داخل الوادى الجديد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد