تحذير جديد للمصريين من الرعد والأمطار والبرودة والرياح

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المصريين من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء مع نشاط للرياح وتكونات للسحب تزيد الإحساس ببرودة الطقس”.

وتابعت “نشاط للرياح على معظم الأنحاء يكون مثير للرمال والأتربة علي جنوب محافظة البحر الاحمر وجنوب الصعيد”.

ونوهت “تستمر فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد خاصة شرق البلاد وتتمثل في مدن القناة والشرقية وسيناء ويصاحب الرعد سقوط الأمطار في اي مكان وفي أي وقت.. وكانت ذروة حالة عدم الاستقرار الليلة الماضية”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد ذكرت في وقت سابق أن “السحب الرعدية تؤثر بقوة على مناطق من شمال الصعيد بني سويف والفيوم، ومناطق من جنوب القاهرة الكبرى “الجيزة” يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا، ويصاحبها سقوط لحبات البرد أحيانا”.

وتابعت “وتستمر فرص سقوط الأمطار اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، مع استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة”.

وشددت “من المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، وتصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء”.

وأوضحت “كما تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد