تحذير الأرصاد من طقس الخميس رياح شديدة وأتربة قد تصل إلى حد العواصف

في ظل الاضطرابات المناخية التي تسود خلال هذه الأيام على كافة محافظات الجمهورية وتعدد المنخفضات التي قد بدأت على المدن الساحلية ومدن الدلتا والوجه البحري منذ الشهر الماضي تقريبا فقد أكدت هيئة الأرصاد الجوية على أنه من المتوقع أن تسود غداً حالة من الاضطراب المناخي الشديد على كافة أنحاء الجمهورية ويصاحب هذه الاضطرابات انخفاض شديد في درجات الحرارة بالإضافة إلى وجود رياح ترابية نشطة على كافة مدن الوجه البحري والساحلي، ولذاك فقد توجهت الأرصاد بنشر العديد من التحذيرات عبر صفحتها الرسمية​ بالمواقع الإلكترونية والوسائل الإعلامية ايضا.

تحذير الارصاد

تحذير الارصاد

طقس مضطرب على كافة محافظات مصر

فقد أكدت الهيئة على أنه من المتوقع أن تسود السحب المتوسطة والمنخفضة أيضاً على كافة المحافظات مما سيؤدي إلى هطول بعض الأمطار الكثيفة على عدد من المحافظات وبالأخص الساحلية، بالإضافة إلى الرياح الشمالية الشرقية التي سوف تكون محملة بالأتربة والرمال.

اما بالنسبة البحرين المتوسط والأحمر فقد أكدت الجهات المسئولة أيضاً على ضرورة توخي الحذر وعدم ممارسة الصيد أو الملاحة أثناء هذا المناخ لأنه من المتوقع قع أن يرتفع البحر المتوسط ليصل الموج إلى خمسة امتار، اما بالنسبة البحر الاحمر فإنه من المحتمل أن تصل الامواج إلى مترين فقط.

وفي تقرير لرئيس هيئة الأرصاد بالقاهرة أعلن على أن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاض ملحوظ ابتداء من الغد لتكون درجات الحرارة كالاتي:

القاهرة الصغرى 12 والكبرى 20.

الإسكندرية الصغرى 13 والكبرى 21.

اسوان الصغرى 8 والكبرى 22.

اما الاقصر فان الصغرى سوف تكون 9 والكبرى 22.

ومن الواضح أن الطقس قد يكون معتدل إلى حد ما نهارا ولكنه سيكون شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد