تجتمع اليوم بدون إضاءة المصابيح.. حكومة مدبولي تبدأ بنفسها في ترشيد الكهرباء

عقدت اليوم  اجتماعات حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بدون إضاءة المصابيح المتواجدة بداخل قاعة الاجتماع والاكتفاء بالإضاءة الأساسية فقط، وذلك تنفيذا لقرارتها بترشيد استهلاك الكهرباء حيث بدأت الحكومة بنفسها في تنفيذ خطة الحكومة في الترشيد.
وكان رئيس الوزراء قد أعلن أن الحكومة بدأت بنفسها في تنفيذ خطة الترشيد للكهرباء، وهناك قرارات سيتم إرسالها إلى جميع الوزارات في إطار تنفيذ هذه الخطة، منها الغلق التام للتيار الكهربائي عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا المباني الخدمية، وكذا عدم إضاءة أي مبنى حكومي من الخارج، كما سيتم إغلاق الاستادات والصالات المغطاة والملاعب في ساعة محددة أثناء فترات الليل، وكذا المولات التجارية.


كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي بتنفيذ خطة واضحة، بحيث تكون تشغيل أجهزة التكييف في المولات الكبرى، والمباني التي تعمل بالتكييف المركزي، على درجة حرارة 25 فأكثر.

كما أشار الدكتور مدبولي أن تداعيات الأزمة العالمية الراهنة استوجبت اتخاذ العديد من الإجراءات لتقليل حدتها بقدر المستطاع، من بينها اتجاه الحكومة نحو إعلان عدد من الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية؛ بهدف توفير الغاز الطبيعي لتصديره للخارج وزيادة العائد من النقد الأجنبي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد