بيان كورونا .. انخفاض طفيف للإصابات وتسجيل 12 حالة وفاة

كشفت وزارة الصحة والسكان، عدد الإصابات بـ فيروس كورونا المستجد عن أمس الأحد.

وزيرة الصحة المصرية

وزيرة الصحة المصرية

وأعلنت وزارة الصحة عن خروج 90 متعافًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى ارتفاع إجمالي المتعافيين من كورونا إلى 98 ألفًا و903 أشخاص حتى أمس الأحد.

عدد إصابات كورونا

وقال الدكتور الد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي باسم “الوزارة”، إنه تم تسجيل 143 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لـ فيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها وزارة الصحة والسكان في مختلف محافظات مصر، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وأضاف أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بـ فيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، بلغ 106 آلاف و540 حالة، منهم 98 ألفًا و903 حالات تم شفاؤها، و6 آلاف و199 حالة وفاة.

بيان كورونا

وأكد الدكتور خال مجاهد أن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

ولفت إلى تخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتس اب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على جميع الهواتف المحمولة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد