بيان تحذيري من الأرصاد الجوية بشأن سقوط أمطار غزيرة وسيول خلال الأيام القادمة.. ورسالة تحذيرية خاصة للمسئولين

تشهد الدولة المصرية خلال هذه الأيام بعض التقلبات الجوية، وخاصة بعد انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بعد ارتفاعها، حيث انخفضت ما يقرب من 8 درجات دفعة واحد، واليوم أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور ” أحمد عبد العال” أنه من المنتظر أن تتعرض الدولة المصرية لبعض التقلبات الجوية وعدم استقرار في الطقس من الجمعة القادمة وحتى الأحد.

الأرصاد الجوية

الأرصاد تعلن استمرار الطقس اليء وسقوط الأمطار والصقيع على البلاد

تحذير الأرصاد الجوية للمسئولين بشأن أمطار وسيول خلال الأيام القادمة

واضاف ” عبد العال من خلال بيان هام له اليوم الأربعاء أنه سوف تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة والتي يصاحبها سقوط أمطار غزيرة وسيول على بعض المناطق منها السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجة البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وسلاسل البحر الأحمر، وتكون غيرة على المناطق السابقة ومتوسطة على القاهرة وشمال الصعيد.

كما توقع رئيس الهيئة انخفاض درجات  الحرارة عن الطبيعي لها في تلك الفترة ما بين ثلاث درجات وأربعة، حيث يسود طقس بارد شماللاً معتدل على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً، كما أكد على نشاط الرياح المحملة بالأتربة والرمال وخاصة على جنوب البلاد، حيث أنها تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحرينالأحمر والمتوسط.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال يومي السبت والأحد القادمين كالأتي:-

محافظات الوجة البحرى والقاهرة: العظمى 16 درجة، والصغرى 10 درجة مئوية.

والسواحـل الشمالية الشرقية: العظمى 17 درجة، والصغرى 09 درجة مئوية.

أما محافظات جنوب الصعيـد: العظمى 21 درجة، والصغرى 10 درجة مئوية.

و محافظات شمـال الصـعيد: العظمى 17 درجة، والصغرى 08 درجة مئوية.

أما السواحـل الشمالية الغربية: العظمى 16 درجة، والصغرى 10 درجة مئوية.

كما ناشدت الهيئة جميع المسئولين في المحافظات من خلال رسالة تحذيرية اتخاذ كافة الإجراءات من أجل التصدي لتك الأمطار والسيول خلال تلك الأيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد