بدء التحريات على ملاحظين الثانوية العامة واعتماد الوزارة لرؤساء كنترولات لجان الثانوية العامة

تجرى الإستعدادات على قدم وساق داخل وزارة التربية والتعليم، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2016 والتي تنطلق في 4 يونيو القادم، ولذلك فلقد صرح المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم بأن الوزارة قد بدأت بالفعل في التحريات الأمنية حول السادة مراقبين وملاحظين اللجان في امتحانات الثانوية العامة.

لجان الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

و يكمل المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه حتى الآن قد تم اجراء التحريات حول 5245 معلم، وعن عدد ما تم استبعاده من المراقبين والملاحظين أعلن المتحدث بأن عددهم ثمانية فقط، ولا صحة اطلاقا لما يتردد عن شائعة استبعاد عدد من المراقبين لكونهم من الإخوان.

كما يضيف المتحدث الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، أن تحريات الوزارة ما زالت مستمرة بخصوص أكثر من ستون ألف معلم ممن يشاركون في المراقبة على الامتحانات في لجان الثانوية العامة ويقومون بتقدير الدرجات، أما عن أسماء رؤوساء كنترولات الثانوية العامة فسوف يتم اعتمادها خلال 48 ساعة فقط، على أن يجتمع  وزير التربية والتعليم بالسادة  رؤساء الكنترول لتحديد الاختصاصات.

أسماء الكنترولات الرئيسية في امتحانات الثانوية العامة

و قد قامت وزارةالتربية والتعليم بتحديد عدد أربعة كنترولات أساسية خلال امتحانات الثانوية العامة، وهي كالتالي :
– كنترول قطاع القاهرة الكبرى.
– كنترول قطاع أسيوط.
– كنترول قطاع المنصورة.
– كنترول قطاع الاسكندرية  ” وهذا يتفرع منه 7 كنترولات فرعية ”

و قد حددت وزارة التربية والتعليم أنها بصدد اختيار عدد 15 رئيس لجنة مراقبة، يقسموا كالتالي 11 رئيس لجنة مراقبة، وعدد 4 رئيس لجنة ادارة.

أسباب تحريات وزارة التربية والتعليم حول مراقبين الثانوية العامة

كما أعلنت  وزارة التربية والتعليم أن كل  هذا الجهد الضخم حول اجراء التحريات حول الملاحظين والمراقبين على  لجان امتحانات الثانوية العامة، هي محاولة صريحة من الوزارة  لمنع الغش وظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة

التعليمات التي أصدرتها الوزارة للسادة رؤساء لجان الثانوية العامة

  • ضرورة التأكد من سعة اللجان، وملاءمتها لعدد الطلاب الذين يؤدون امتحان الثانوية العامة، وسلامة الأثاث بها.
  • اعداد قائمة بالممنوعات على طلاب الامتحانات، ويتم وضعها بأماكن واضحة للجميع لمتابعتها والإطلاع عليها.
  • يمنع تماما استخدام الموبايل ” الهاتف المحمول ” داخل اللجان، وتوعية الطلاب بعقوبة الغش.
  • الانتباه جيدا إلى ضرورة ختم ورقة الأسئلة في الأماكن الخالية بها، بحيث أنها لا تؤثر على وضوح الاسئلة أمام الطالب، والتأكد من وضوح الختم وكتابة رقم اللجنة بشكل ظاهر.
  • ضرورة أن يقوم مشرف كل لجنة بالامضاء على ورقة الاسئلة باسمه وليس فورمة.اليكم المحظورات التي وضعها الوزارة أمام طلاب الثانوية العامة.

المحظورات في امتحانات الثانوية العامة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد