بشرى سارة من وزارة التموين للمواطنين قبل شهر رمضان | تفاصيل

في ظل ارتفاع الأسعار في الأسواق وخصوصاً أسعار اللحوم ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، أعلنت وزارة التموين عن بشرى سارة بهذا الشأن للمواطنين في مصر.

بشرى سارة من وزارة التموين

بشرى سارة من وزارة التموين

حيث أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أن الوزارة تسعى جاهدةً لتخفيف العبء على المواطن والمساعدة قدر الإمكان في تخفيض الأسعار خاصة مع اقتراب أيام الشهر المبارك وازدياد الطلب على السلع المختلفة.

وعلى هامش الاستعدادات لافتتاح واحد من أكبر معارض أهلا رمضان في محافظة الشرقية وتحديدا في منطقة العاشر من رمضان، فقد أكد انه من المنتظر أن تستقبل الوزارة دفعة ضخمة من اللحوم المستوردة ذات الأسعار المنخفضة لضخها في المعارض.

وزير التموين يوضح آلية توزيع اللحوم على المنافذ

ويشار إلى أن الدكتور علي المصليحي قد أدلى بعدة تصريحات مهمة أوضح فيها تفاصيل السلع المستقبلة والتي سيتم طرحها قبل بداية شهر رمضان في منافذ البيع المختلفة ومعارض أهلا رمضان الموجودة بجميع محافظات مصر.

وقال مصيلحي أن الوزارة استقبلت مؤخراً حوالي 2000 طن من سلعة الفراخ البرازيلية، مطمئنا الجميع أن الكَمّيَّة كبيرة وستكون متوفرة في منافذ البيع قبل الشهر الكريم، كما نوّه إلى أن عملية توزيع اللحوم ستستمر خلال أيام الشهر المبارك في إستراتيجية تتيح توفر المخزون لأطول فترة ممكنة.

وعن اللحوم البلدي فقد أشار إلى أن اللحوم متوفرة بالفعل في المنافذ ومتاحة في معارض أهلا رمضان بسعر 200 جنيه فقط للكيلو، حيث تم تطبيق خصومات على الأسعار لتصبح بهذه الكيفية الجيدة مقارنةً بالأسعار الخارجية.

مشيرا إلى أن اللحوم السودانية ستكون متوفرة أيضا في المنافذ والمعارض قبل شهر رمضان، ولكن لم يكشف خلال تصريحاته عن سعر الكيلو من هذه اللحوم بشكل دقيق، مع عدم الكشف عن تفاصيل توزيع اللحوم التشادية التي وصلت حديثًا وأثارت التساؤلات بين الجميع.

توفر سلع تكفي لمدة 6 أشهر

وأكد الوزير وجود كَمّيَّة سلع غذائية جيدة ومتنوعة تكفي لمدة 6 أشهر، وذلك في ظل الحفاظ على توفر كل ما يحتاج المواطن في الأيام المقبلة مع ضمان عدم نفاذ السلع لأطول مدّة ممكنة، ما سيتيح للمستهلك إمكانية الاستفادة من العروض والسلع المتوفرة بأفضل شكل ممكن.

وأخيرا أكد الوزير أن عملية توزيع وتوفير اللحوم والدواجن وأنواع السلع المختلفة لا زالت مستمرة حتى الآن في جميع المنافذ ومعارض أهلا رمضان، مشددا على المواطنين بعدم التكالب على شراء السلع نظرا لتوفرها بكمية كبيرة وتأمينها على فترة اكبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد