بالفيديو.. كيف تنجح في الامتحانات في 30 ثانية؟

يعيش جميع الطلاب في مصر أصعب فترات الموسم من ناحية التوتر والقلق بسبب اقتراب موعد الامتحانات الدراسية.

و يعد طلاب الثانوية العامة الأكثر معاناة في الوقت الحالي حيث ستحدد الأيام القليلة المقبلة مستقبل كل طالب منهما.

وكشفت صحفات مواقع التواصل الاجتماعي عن فيديو كوميدي حمل عنوان ” كيف تنجح في الامتحانات في 30 ثانية ” وهو الفيديو الذي شهد رواج كبير لمستخدمي الانترنت في مصر في الساعات الماضية.

و قال صاحب الفيديو أحمد أمين موجهّا حديثه للطلاب” ازاي تنجح في الامتحانات في 30 ثانية، في الفترة الحالية والتي قبل الامتحانات الثقة في النفس أهم بمراحل من المذاكرة، يا فرحتى لما ابفي مذاكر كويس وحافظ المناهج بس ثقتي في نفسي غير متواجدة وبالتالي مش هقدر أجاوب صح لذا في الفترة قبل الامتحانات لازم تقضيها بجانب انك تجمع ملخصات وملازم وأفلام وثائقية ليها علاقة بالمواد كلها”.

و أكمل صاحب الفيديو الكوميدي بشكل ساخر ” هنيجي ليلة الامتحانات ونكتب الملخصات دي بخط صغير جدّأ ونحاول منتقفش ومش هشرح أكتر من كده النقطة دي”.

وعن سؤال الأم إذا كنت مذاكر كويس أم لا قال أحمد أمين ” أوعى تجاوب سؤاء بالايجاب أو النفي، لو قولت لا يبقى نكد وده هيأثر على حالتك المعنوية ولو قولت مذاكر هيبقى مشكلة لأن الأم هيبقى عندها توقعات كبيرة وسوف تحبط بعد ذلك”.

و قال عن كيفية الهروب من هذا الموقف” قل للأم “هوو هوو ” بس بهذه الطريقة وأهرب من السؤال”.

وعن إذا كان يجب أن يبدأ الامتحان بحل السؤال السهل أم الصعب قال ” في بداية الامتحان قم برمي ورقة الاجابة ثم قم بالبكاء، خلينا نجرب الاختيار ده يمكن يكون المراقب قلبه حنين لكن هذه النصيحة للبنات فقط”.

و قال عن مراجعة الاجابات مع الزملاء” عليك أن تراجع مع الزملاء بنفس طريقة الرد على الأم قبل الامتحانات “.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد