بالفيديو.. المقاتلة الفرنسية “رافال” تعرف على تفاصيل الصفقة المصرية ومواصفات الطائرة؟

تعرف على مواصفات المقاتلة الفرنسية “رافال” التي اشترت منها قوات الجو المصرية 24 طائرة، وتعتبر هذه الطائرة فخر الصناعة العسكرية الفرنسية، وهي قادرة على تعقب 40 طائرة والاشتباك مع 8 في الوقت ذاته.

المقاتلة الفرنسية رافال تعرف على تفاصيل الصفقة المصرية ومواصفات الطائرة؟

وتعني كلمة “رافال” بالفرنسية “هبات ريح قوية ومفاجأة وعنيفة” للتعبير عن قدرات المقاتلة المتطورة في السرعة والمراوغة ومفاجأة الخصم.

الموصفات

داسو رافال بالفرنسية (Dassault Rafale) طائرة مقاتلة فرنسية متعددة المهام من الجيل “الرابع والنصف”، صنعت من قبل شركة داسو أفياسيون، وكشف عنها في ديسمبر 2000، وهي تخدم كمقاتلة متعددة المهام في القوات الجوية الفرنسية، وقد أبدت عدة دول اهتمامها بالطائرة لكن لم توقع أي صفقة لبيعها حتى عام 2015 حين وقع أول عقد تصديري مع مصر لبيع 24 مقاتلة رافال، وصنع من الرفال 290 نسخة لصالح القوات المسلحة الفرنسية.

يبلغ وزن الطائرة بدون حمولة 9،500 كغم اما وزن الإقلاغ الأقصى فيصل إلى 24،000 كجم وتبلغ سرعة الطائرة القصوى في الأرتفاعات العالية 2000 كم بالساعة وتأتي الرافال بعدة فئات منها الفئة “M”  الصالحة للاستخدام من على متن حاملات الطائرات وتستخدمها البحرية الفرنسية، والفئة الجوية لسلاح الجوي الفرنسي وهي الرافال C.

شاهد الفيديو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد