الشخصية الحقيقة للحاج عبد الغفور البرعي في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” يحكي رحلة كفاحه

كشف الإعلامي محمود سعد بحواره الذي عرضه اليوم في برنامجه باب الخلق، عن شخصية الحاج عبد الغفور البرعي، والتي قام بتجسيدها وتمثيلها الفنان الراحل القدير نور الشريف، في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، وذلك بحوار أجراه معه في ورشته أو كالته الخاصة بالخردة والحديد.

بالفيديو الشخصية الحقيقة للحاج عبد الغفور البرعي

بالفيديو الشخصية الحقيقة للحاج عبد الغفور البرعي

وقال الحاج نادي السباعي، والذي جسد دوره الفنان نور الشريف بشخصية عبد الغفور برعي، أن الفنان نور الشريف حضر إليه في وكالاته والموجودة في تل الحدادين بطنطا، واستمع مني قصة حياتي وجسدها في مسلسله مع التغيير في الإحداث التي فرضتها الدراما المصرية.

وعن قصته الحقيقة قال الحاج نادي السباعي، بدأت العمل في الخردة في عام 64 19 م، وكان والدي لا يملك أي أموال، وتوفي وعمره 32 سنة وتركنا وإخوتي الخمس لعمي ولا نملك أي أموال، ثم اشتغلت مع عمي وأنا عمري خمس سنوات، ورباني عمي، وسافرت معه إلى كفر الشيخ.

وأضاف صاحب الشخصية الحقيقة للحاج عبد الغفور البرعي الحاج نادي السباعي بعد وفاة جدي وأخذ نصيبي من الميراث وهو 46 جنية، أخذت منهم 6 جنية في ملابس العيد، وادخرت المبلغ المتبفي وهو 40 جنية، وهو رأس مالي الذي بدأت به الكفاح في حياتي وعملت بهم من عام 1964 إلى عام 1968، وكان المكسب في هذه الفترة في دكاني الصغير الذي لا يتعدى 2 متر لا يتعدى 2 جنيه في اليوم، وفي عام 1968 اتخذت المحل الثاني، ثم تزوجت.

وأوضح الحاج نادي السباعي صاحب شخصية عبد الغفور البرعي بعد الزواج لم يتبق معي سوى 7 جنيهات، وبعد 10 أيام ذهبت إلى كفر الشيخ، وقمت بشراء بيعة فقمت ببيعها بمبلغ 1100 جنيه، ثم قمت بشراء أخرى بمبلغ 1100 جنيه أيضا، وعندما رزقني الله ذهبت إلى محل الصاغة واشتريت لزوجتي الذهب بقليل من المال أن زوجته كانت وش الخير عليا واتسعت تجارتي وزادت من يومها.

أما عن موضوع الطائرة التي جاءت قصتها في أحداث المسلسل قال الحاج نادي السباعي صاحب شخصية عبد الغفور البرعي في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، أنها كانت طائرة برتغالية ساقطة في الأراضي الزراعية، وأثناء البحث النداء على الخردة في احد المناطق وجد مجموعة من الجنود يجلسون بجوار طائرة، فعرض عليهم شراء الطائرة فشريتها منهم بمبلغ 100 جنية وقمت ببيعها لمجموعة تجار من القاهرة بمبلغ 700 جنية.

وشرح الحاج نادي السباعي علاقته بالله فقال أديت فريضة الحج 21 مرة، وكنت اذهب للعمرة طوال شهر رمضان وأقيم مائدة كبيرة أمام الحرم، وأعود يوم الوقفة وذلك من اجل أعطاء العيدية لكل العاملين معي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد