بالصور مقأول يكتشف تابوت أثري أثناء حفر أثاث عمارة في الاسكندرية

يتابع موقع (نجوم مصرية) آخر أخبار الآثار في مصر والعالم وفي خبر اليوم مفاجأة حيث اكتشف مقأول مصري كان يحفر أثاث عمارة في مدينة الاسكندرية وأثناء الحفر في الأرض الفضاء اكتشف العمال تابوت أثري مصنوع من الجرانيت وزنه 30 طن (ثلاثون طنًا )، اليوم الأحد الموافق الأول من يوليو 2018 وكانت مفاجأة للجميع خاصة أنه تم استصدار رخصة بناء عقار على تلك الأرض التي لم يكن متوقع أن يتواجد بها أي آثار.

مقاول يكتشف تابوت أثري أثناء حفر أثاث عمارة في الاسكندرية

مقأول يكتشف تابوت أثري أثناء حفر أثاث عمارة في الاسكندرية

مواصفات التابوت المكتشف في الاسكندرية

أخطر المقأول وصاحب العقار السلطات المصرية ومنطقة الآثار في الاسكندرية وتم التنسيق مع الإدارة الهندسية للجيش المصري من أجل استخراج التابوت الذي يعتبر من عجائب الآثار وذلك لمواصفاته حيث يبلغ طول التابوت المكتشف في الاسكندرية 2.75 متر (اثنين متر وخمسة وسبعون سم) × 1.65 متر (متر و65 سم) وارتفاعه 1.5 متر (متر و5 سم) ويصل وزن التابوت 30 طن.

تابوت الاسكندرية 1
تابوت الاسكندرية 1

من جهته أرسل مأمور قسم شرطة سيدي جابر اخطارا لـ اللواء محمد الشريف، مدير أمن الاسكندرية، يفيد بوجود تابوت أثري مغلق تحت العقار تحت الانشاء رقم 8 شارع الكرملي في دائرة القسم.

وانتقلت السلات إلى مكان العثور على التابوت واتضح أن العقار تحت الانشاء محل البلاغ عبارة عن أرض مساحتها 150 متر مربع وهو مملوك لـ (م. أ. م)، وأثناء المقأول المدعو (أ. ع. م) البالغ من العمر 41 والمقيم في شارع طمازين في دائرة قسم أول الرمل استخدام المجسات من أجل استخراج رخصة بناء العقار والحصول على تصريح منطقة آثار الاسكندرية تم العثور على التابوت الأثري المغلق، وهو تابوت مصنوع من الجرانيت الأسود ويصل طوله إلى 2.75 متر × 1.65 متر ويصل ارتفاعه 1.85 متر ووزنه 30 طن تقريبا وجاري استخراجه من تحت الأرض.

تابوت الاسكندرية 2
تابوت الاسكندرية 2

وتحرر محضر رقم 8115 لسنة 2018 إداري قسم سيدي جابر، وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة بالتنسيق مع الآثار وشرطة السياحة في الاسكندرية والأمن الوطني وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك.

اقرأ أيضًا هنا

إحالة واضعي امتحاني الكيمياء والأحياء للتحقيق

 

وزارة القوى العاملة تعلن عن 100 وظيفة راتبها يصل لعشرة الاف جنيه

 

توفيق عكاشة يعقد قرانه على حياة الدرديري

 

السيسي يفرض 50 جنيه ضريبة على خط المحمول الجديد و10 على الفاتورة الشهرية رسميًا وضرائب جديدة لتنمية موارد الدولة المالية

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد