بالصور: عواصف رملية تغطى سماء محافظات مصر وتحجب الرؤية على الطرقات

يقترب فصل الشتاء من الإنتهاء لذلك يقوم بالإنتهاء بطريقتة الخاصة، حيث شهدت بعض محافظات مصر عواصف رملية قوية جداً غضت سماء المحافظات وأدت إلى إصابة البعض بحالات من الإختناق واشتد الأمر في محافظات الصعيد.

وحيث تعرضت مراكز محافظة الوادى الجديد اليوم السبت 18 مارس، لموجة من الطقس السىء وهبوب العواصف الرملية والترابية الشديدة، والتي غطت سماء المحافظة بصورة كاملة، وتسببت في حجب الرؤية تماما منذ الساعات الأولى من الصباح، مما أدى لإصابة الطرق الرئيسية بحالة من الشلل نتيجة استقرار السحابة الترابية على مساحات كبيرة من الطرق الرئيسية وداخل الكتل السكنية.

ورفعت الأجهزة الأمنية درجة الاستعداد القصوى، وتم التنبية على قائدى المركبات بعدم تجاوز السرعات المقررة، حفاظا على أرواحهم، كما استعدت مديرية الشئون الصحية، تحسبا لوقوع حوادث بتجهيز وحدات الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد الدائم فيها، وحيث أصدر اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم بإعلان حالة الطوارئ القصوي للإستعداد لمواجهة تداعيات هذا الطقس.

وفي محافظة أخرى في صعيد مصر شهدت عواصف رملية كبري تغضى سماء المحافظة وحيث أصيبت 10 طالبات بمدرسة سمالوط الثانوية بنات بالمنيا، السبت، باختناق، بسبب الرياح المحملة بالأتربة والرمال الصفراء، وتم نقلهن لمستشفى سمالوط العام لإجراء الإسعافات العاجلة لهم.

وحيث تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا إخطارا بالواقعة وقام على الفور بمتابعة الوضع وإعلان حالة الطوارئ القصوي في مستشفيات المحافظة تحسباً لقدوم إى حالات أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد