بالصور،، حالة الطقس في الأسكندرية تؤدي تعطيل دراسة وغلق مواني

تعرضت محافظة الأسكندرية لحالة من الطقس السئ حيث شهدت تساقط أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد بسماء عروس المتوسط في الصباح الأولي من بداية اليوم، مما أدي إلى تراكم مياة الأمطار ببعض الشوارع والمناطق وتعطل حركة المرور، وخوف المارة في الشوارع بسبب الطقس السئ المستمر حتى غداً السبت، وأستقبل أهل الأسكندرية الطقس السئ بفرح وأستبشار الخير بتساقط الأمطار.

وأصيب سكان شارع الشركة العربية بأبو سليمان بحي شرق بالخوف وذلك لوجود ماس كهربائي في عمود أنارة مما سبب أشعال النيران في أسلاك الكهرباء وتناترت الشظيات على المارين في الشارع بفعل الرباح.

غرق الشوارع الرئيسة

تعرضت أهم الشوارع الرئيسة في الأسكندرية لأرتفاع منسوب المياة مما أدي إلى تعطل حركة المارة وتكدس مروري بالمدينة، وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الأسكندرية إن أجهزة المحافظة وعربات شفط المياة متواجدة في الشارع لشفط مياة الأمطار.

وأضاف المحافظ أن جميع أجهزه المحافظة في درجة الأستعداد والطوارئ لمواجه موجه الطقس السئ، مؤكداً بإن هناك غرفة عمليات في المحافظة مستمرة بشكل دائم وذلك لمواجه أي أزمة طارئة في المحافظة.

تعطيل الدراسة غداً

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الأسكندرية عن تعطيل الدراسة في كافة مدارس “الفترتين
بسبب الطقس السئ وصرح “يوسف الديب” وكيل وزارة التربية والتعليم إن غداً أجازة رسمية تبعاً لقرار المحافظ وتعود الدراسة لطبيعتها من يوم الأحد.

غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة

أعلن رضا الغندور المتحدث الرسمي بإسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بقرار ادارة حركة السفن بغلق ميناء بوغاز والأسكندرية والدخيلة بسبب شدة الرياح وأرتفاع الأمواج وأضاف إن عمليات الشحن والتفريغ مستمرة بشكل طبيعي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد