بالصور توك توك بدون بنزين يغزو شوارع مصر ويهدد عرش التوك توك القديم

أصبح”التوك توك” من اهم وسائل المواصلات المتواجدة بمصر حالياً والتي لاغني عنها، ذلك نظراً لسهولة سيره في مختلف الأماكن، وتوفيره للوقت والعديد من الأسباب الأخرى التي تميزه عن باقي وسائل المواصلات، ولكن مؤخراً انتشر توك توك جديد يعمل بالكهرباء والدينامو في شوارع مصر.

نجوم مصرية

توك توك الكهرباء

التوك توك الجديد مستورد من الخارج ولم يتم القيام بتعديلات عليه من قبل الصناع المصريين ويمتلك خمس بطاريات وهناك مؤشر بداخله يبين حالة البطارية التي تكفي السير لمسافة 100 كيلو متر بدون أن تحدث أي أعطال، ويتم شحن البطارية في مدة تتراوح من 4 ل6 ساعات، مزود بأبواب أمامية وخلفية لحماية السائق والركاب أثناء الرحلة.

وكذلك تم تزويد التوك توك الجديد بمروحتين أمامية وخلفية ويتسع لأربع أشخاص بخلاف السائق، وتم تزويده بكاميرا خلفية حتى يستطيع السائق رؤية الطريق من خلفه بسهولة، هناك نوعان من هذا التوك توك الجديد ب3عجلات، نوعاً أخر ب4 عجلات، ويتروح سعره ل27ألف جنيه للنوع الذي يملك ثلاث عجلات، ومابين 40 ألف جنيه فيما فوق للنوع الذي يملك 4 عجلات.

وأشار عدد من مهندسي الشركة المصنعة له أنهم يسعون إلى إنشاء توك توك جديد يعمل بالطاقة الشمسية بدلاً من البنزين وكذلك ضمن خطتهم إنشاء سيارات تعمل دون الحاجة لتزويدها بالبنزين، ويسير كذلك التوك توك الجديد بسرعة تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة الواحدة حيث تم تخفيض سرعته قليلاً منعاً للحوادث.

وصرح أحد مهندسي الشركة أن انتشاره سيتوقف على رأي الشارع المصري في حال إذا نال إعجاب الجميع، وعن سعر الأجرة الخاصة فالشركة المصنعة له تفكر في إنشاء عداد بداخله يقوم بحساب الأجرة تلقائياً، ولكن حالياً في النسخة التجربية فإن الأجرة ستكون بالاتفاق بين السائق والركاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

8 تعليقات
  1. ابراهيم الحريرى يقول

    انا عوز واحد فان فى القاهره او المصنور

  2. صالح على حسن صالح يقول

    السلام عليكم:
    هل التوكتوك الكهربائى موجود فى اسكندرية.
    أرجو الإفادة وشكرا،،،،

  3. غير معروف يقول

    انا عايز واحد المكان فين بالظبط

  4. محمد المتواضع يقول

    إنا عاوز توكتوك

  5. إيهاب عبدالله يقول

    ممكن اعرف مكانو فين بظبط فى القاهرة وياريت إسم الشارع لوسمحتم

  6. غير معروف يقول

    عايز اشترى توك توك 4 عجلات بس انا من اسكندرية

  7. خالد يقول

    السلام عليكم
    ماسعره ومن اين استطيع ان اجلبه

    1. محمد أبو بكر يقول

      مرحباً بك :
      سعره يتراوح من 27 الف جنيه ل40 الف جنيه
      يمكنك شراءه من اي مكان بالقاهرة لبيع السيارات .