ايمان عبدالعاطى أسمن إمرأة في العالم في ذمة الله وتشييع الجنازة والصلاة عليها خارج المسجد

انتقلت ايمان عبدالعاطى إلى ذمة الله، بعد صراع طويل مع المرض، وبعد رحلة علاج طويلة، ويذكر أنها أكثر النساء بدانة في العالم.

وصدر بيان عن مستشفى برجيل بالامارات أن ايمان توفيت بسبب خلل في وظائف اعضاء الجسم، بما في ذلك الفشل الكلوي.

رحلة ايمان عبدالعاطى مع المرض

بدأت مشكلة ايمان عندالولادة، إذ أنها كان وزنها 5كجم، وقال الأطباء أنها مصابة بداء الفيل، وارتفع وزنها ارتفاعا حادا عندما بلغت الحادية عشر، وأصبحت طريحة الفراش بسبب تعرضها لسكتة دماغية.

وسهرت والدة ايمان على رعايتها كثيرا، وفور إخبار أسرتها أنه يمكن علاجها بالهند، سافرت إلى الهند على أمل فقدان وزنها هناك، إذ وصل وزنها نصف طن قبل بدء العلاج.

وخضعت لعملية جراحية بمستشفى سيفي الهندية، وأخبر الأطباء أسرتها أنها فقدت نصف وزنها 250كجم، لكن  قالت شقيقتها شيماء أن ذلك غير صحيح، وأشارت أن ايمان كانت في حالة صحية حرجة، ونفي الأطباء ذلك بغضب.

إنتقال ايمان للعلاج بالامارات بعد جدل حول فقدان وزنها بالهند

انتقلت ايمان لمستشفى برجيل بالامارات لتلقى العلاج الطبيعي، وذلك بعد جدل حول فقدان وزنها، إذ أنه اقرب لبلدها واسرتها.

وأشارت المستشفى إلى تحسن حالة ايمان كثيرا منذ وصولها الامارات، وأشرف عليها فريق من جميع التخصصات يضم أكثر من 20طبييا، تمكنوا من تحسين حالتها.

وأعلنت المستشفى يوم الإثنين 25سبتمبر خبر وفاة ايمان، وذلك بعد توقف أعضاء الجسم، رحمة الله عليها وأسكنها فسيح جناته.

تشييع الجنازة والصلاة عليها خارج المسجد

شيعت جنازة ايمان وذلك بحضور عدد من أقاربها أمام المسجد وهى داخل السيارة نظرا لصعوبة نقلها داخل المسجد، وذلك بمنطقة العامرى بالاسكندرية.

وبعد أداء الصلاة عليها، انتقلت إلى مدافن العائلة، وسط حزن وبكاء شديد من أهلها.

وصرحت إحدى أقارب ايمان أنها كانت تطمئن عليها دائما، وكانت تتحدث إليها وهى بفترة علاج الإمارات، وتذكر أن اخر مرة تحدثت إليها كانت قبل الوفاة باسبوع واخبرتها أنها كويسة.

وصرحت بأن والدة ايمان منذ معرفتها بالخبر وهى في حالة سيئة، لصدمتها بخبر وفاة ابنتها، وشهدت الجنازة مشادة بين أسرة ايمان ووسائل الإعلام، لرغبة الأسرة في عدم نشر صور لابنتهم أثناء عملية الدفن.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة

    1. اسامه رضوان يقول

      رحمة الله عليها