مقاتلة اسرائيلية ترافق الطائرة المخطوفه الي مصر وألش مصري على الحادث

أعلنت السلطات المصرية والقبرصية صباح اليوم عن اختطاف الطائرة المصرية اير باص 320 أثناء رحلتها الداخلية إلى مطار الإسكندرية حيث اجبر احد الركاب طاقم الطائرة على التوجه الي مطار  قبرص كما قام بارهاب الركاب بوجود حزام ناسف بحوزته والذي تبين لاحقا انه صنعه من اغطية هاتفه المحمول وبعض قطع القطن، الا أن الخاطف لم يكن ينوي شرا بأحد وان الحادث ليس له اي خلفية ارهابية بحسب التحقيقات التي أجريت معه مؤخراً بقبرص.

الش مصري

سيف الدين مطصفي خاطف الطائرة

فقد قام المختطف باطلاق سراح الركاب تدريجيا دون المساس بهم ثم خرج هو رافعا يديه معلنا استسلامه وطلب من السلطات القبرصية طلبا غريب جداً فقد طلب رؤية طليقته التي تعيش بقبرص مما جعل السلطات القبرصية ترجع أسباب الاختطاف الي أسباب عاطفية فكما يقول المثل الفرنسي ” فتش عن المرأة”.

الجدير بالذكر أن الصور الملتقطه للخاطف عبر الكاميرات الامنية بالطائرة اثبتت أن المتهم يدعي سيف الدين مصطفي وهو متهم في عدة قضايا نصب واحتيال قضي على اثرها فترة بالسجن وانتهى منها العام الماضي.

هذا وقد قدم التليفزيون المصري ووزارة الخارجية اعتذارا رسمياً للمواطن ابراهيم سماحة والذي كان مستقلا الرحلة ذاتها  وقد ورد اسمه بالخطأ واتهم انه الخاطف ثم تبين لاحقا انه برئ مما نسب اليه.

و كما ذكرت  قناة “آر تي – 1” اليونانية أن هناك مقاتلات اسرائيلية رافقت الطائرة المصرية اثناء عودتها مخافة أن تدخل تلك الطائرة نطاقها الجوي فقامت بحماية مجالها الجوي وما أن وصلت الطائرة حتى عادت تلك المقاتلات ادراجها.

كل ذلك والشعب المصري خفيف الظل اتخذ من الحادث الجانب الفكاهي واشتعل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالعديد من النكات والكوميكس عن الحادث.

حلم السفر
حلم السفر
الطائرة المختطفه
الطائرة المختطفه
الطائرة المختطفه
طائرة مختطفه الي قبرص

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد