الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تكشف عن جدول مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر أكتوبر 2022، وبحلول بداية كل شهر ميلادي يبدأ الكثير من المواطنين بالبحث عن جدول صرف المعاشات وفق ما تحدده الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، هذا ويبلغ عدد المواطنين المنتظرين معاشاتهم خلال أكتوبر المقبل نحو عشرة مليون مواطن، هذا ونسلط الضوء في التالي على موعد صرف المعاشات حسب ما حددته هيئة التأمين الاجتماعي.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2022

في وقت سابق، كانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قد كشفت عن الموعد المقرر فيه صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، وذلك حسب الجدول الزمني المقرر من ناحيتها، هذا وقد كانت من قبل قد أعلنت عن تقسيم اصحاب المعاشات إلى ثلاثة شرائح وذلك تجنباً لحدوث التكدس والازدحام داخل الأماكن المقررة لصرف المستحقات.

صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

وتجدر الإشارة إلى أن مواعيد صرف صرف معاشات شهر أكتوبر 2022 قد جاءت على النحو التالي:

  • الشريحة الأولى تكون خلال يومي السبت والأحد الموافقين الأول والثاني من أكتوبر وتكون خاصة بالفئة التي تتقاضى أقل من ألف جنيه مصري.
  • أما عن الشريحة الثانية، فيتم صرف المعاشات لهم يومي الثالث والرابع من أكتوبر 2022، ويكون خاص بالفئة التي تحصل على معاش أكثر من ألف جنيه وأقل من 2000 جنيهاً.
  • اليوم الخامس والسادس من أكتوبر يكون خاص الشريحة الثالثة التي تتقاضى أكثر من ألفي جنيه مصري.

الفئات المستحقة للمعاشات 

حسب ما ورد من بيانات رسمية صادرة عن الجهات المختصة بالدولة، فإنه قد تم حصر عدد أصحاب المعاشات الذين يبلغ عددهم أكثر من عشرة ملايين مواطناً، ومن جانبه أفاد الدكتور محمد معيط وزير المالية بأن ملف المعاشات يصنف من أصعب الملفات التي توليها الحكومة اهتماماً من نوع خاص.

وعلى هامش ما سبق، كانت القائمة التي تم تحديدها من الحكومة بشأن الفئات التي تستحق الحصول على المعاش على النحو التالي:

  • الأرملة أو الأرامل ولكن يشترط توثيق عقد الزواج ولكن هناك شرط هو عدم الزواج مرة أخرى.
  • الإبنة يمكنها الحصول على معاش والدها شريطة عدم زواجها.
  • الإبن ولكن هناك شرط أن يبلغ من العمر واحد وعشرين عاماً إلا لو كان طالب علم أو عاجزاً.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد