النيابة تكشف حقيقة الشقة الموجود بها 31 طفل بدون شهادة ميلاد وبعد المعاينة تأخذ 3 قرارات عاجلة

عثرت أمس مديرة التضامن الاجتماعي على 31 طفلاً في شقة بدون شهادة ميلاد وغير مقيدين، وانتشر الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي بدون تفاصيل غير العثور على شقة بها 31 طفلاً بدون شهادة ميلاد، وحدثت ضجة وعلق الجميع على أنهم مخطوفين من ذويهم، ولكن حقيقة الأمر غير ذلك فهذه الشقة هى عبارة عن دار أيتام غير مرخصة.

النيابة تصدر قرارت

النيابة تحقق في دار ايتام بدون ترخيص

وهذه الدار فى مساكن الحرمين بمنطقة المندرة شرفي المدينة، وقد تم على الفور تقديم بلاغ للشرطة وتوجهت نيابة ثان المنتزه تحت إشراف المستشار وليد البحيري، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، للذهاب للمكان وعمل التحقيقات الازمة، وهذه الدار تحت رعاية جمعية بأسم “العمر الذهبي”،  مشهرة تحت رقم 2924 لسنة 2012″، هذه الجمعية تمارس نشاط إيواء الأطفال مجهولي النسب والأيتام، دون ترخيص.

وقد تم معاينة الدار والأطفال ووجد أن أكبر طفل يبلغ من العمر 17 عام وأصغرهم شهر واحد، والدار تخضع لرقابة 3 سيدات سيدة تتولى رئاسة الدار، والإثنان الأخريات مشرفات على الدار ولرعاية الأطفال، وأن الدار تمارس نشاطها من قرابة 8 أشهر وبعد تفتيش وتقصي الحقائق قامت النيابة بأخذ 3 قرارات عاجلة بشأن الدار.

3 قرارت عاجلة بشأن دار الأيتام غير المرخصة اصدرتها النيابة العامة وهى كالأتي:-

  1. سرعة ضبط وإحضار القائمين على الدار واستجاوبهم عن ماحدث.
  2. الاستعلام عن ملف الدار من مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية وهل يوجد تراخيص من أي جهة أخرى.
  3. عمل التحريات اللازمة وتقصي الحقائق حول الأطفال وهل هم مفقوديين أو يوجد بلاغ عنهم في أي قسم من الأقسام.

و قد كشف وكيل وزارة التضامن، عن مفاجأة أظهرتها التحقيقات في شقة الأطفال الغير مرخصة،  تبين  أن الأطفال جرى تسليمهم عن طريق شرطة الأحداث وقسم شرطة المنتزه ثان، ومنهم من حُرر له قرارات إيداع عن طريق محكمة الطفل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد