النيابة تحسم الجدل الخاص بالشوكولاته المخدرة

حسمت النيابة العامة المصرية الجدل الذي أثير الأسبوع الماضي عن وجود نوع شيكولاته تحتوي في مكوناتها على زهرة الخشخاش المكون الرئيسي لمخدر الأفيون .وكانت قد أصدرت النيابة العامة بيان يوم الخميس الماضي عن خلو الشوكولاته المذكورة عن أي مواد مخدرة.

 

واستمعت النيابة لأقوال مالك الشركة المستورِدة للشوكولاتة حيث أوضح أن ما أُثير في هذا الصدد غير صحيح لأنه يستورده من دولة ألمانيا وفقاً للإجراءات الصحيحة. كما قال إن المنتج خال تماماً من أي مواد مخدرة، مؤكداً خضوعه لاختبارات فنية ومعملية لازمة قبل دخوله البلاد.

كذلك كشف أنه تم إرسال عينة من الشوكولاتة للهيئة القومية المصرية لسلامة الغذاء، والتي وافقت بعد الفحص على تداوله بالسوق لانطباق كافة الشروط القياسية المصرية عليه. وقدّم في التحقيقات الإفراج الصحي الصادر من الهيئة، وما يفيد سداده الجمارك المستحقة على الاستيراد.

أتى ذلك بعد أن كان جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي وجود شوكولاتة تحتوي على مادة مخدرة في الأسواق.وقال نصار إنه تبين له بعد التمحيص أن سبب إيجابية تحليل المخدرات لبعض الأشخاص غير المدخنين أحياناً، ومنهم مسؤولون وشخصيات في مناصب مرموقة هو تناول إحدى منتجات الشوكولاتة المستوردة من الخارج، والتي تحتوي على نبات الخشخاش في مكوناتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد