بيان النيابة: سائق طريق السويس المتهور تعاطى المخدرات.. وضبط مواد كحولية ومخدرة بحوزته

أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، مساء اليوم السبت، بحبس سائق طريق السويس المتهور، مع عرضه على مصلحة الطب الشرعي، للتأكد من مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

سائق طريق السويس المتهور

وفجر البيان، مفاجأة، بضبط مواد كحولية ومخدرة بحوزة السائق عند القبض عليه، وتم التأكد بتعاطيه المخدرات بعد خضوعه لتحليل المخدرات فور ضبطه.

هذا بجانب مفاجأة أخرى بأن المتهم أنكر ما نُسب إليه، لكنه أقر بقيادة سيارته بطريقة متهورة دون إبداء سبب لذلك، وأن ما قام به بالطريق العام، كانت محاولة منه للحيلولة دون القبض عليه من جانب عناصر الشرطة.

وبدأت قصة سائق طريق السويس المتهور، بانتشار مقطع فيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، يعرض سائق سيارة ملاكي، وهو يقود بتهور شديد للغاية، مع فتح باب السيارة على الطريق، مما عرض حياة الكثير من المواطنين للخطر.

وعرض مقطع الفيديو، مطاردة عناصر الشرطة لسائق السيارة المتهور، قبل أن يقوم سائق سيارة نقل ثقيل، بالاصطدام بالسيارة الملاكي، مما أدى إلى توقف سيارة السائق المتهور، وتم القبض عليه في الحال.

وذكرت النيابة العامة في بيان رسمي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “النيابة العامة تلقت الخميس الماضي، إخطارًا من الشرطة يفيد بضبط أحد الأشخاص لقيادته سيارته عـلى نحو يعرض الآخرين للخطر، واعتراضه طريق السيارات المارة، مِمّا نتج عنهُ تلفيات بإحداها، فضًلا عن ضبط مواد كحولية ومخدرة بحوزته”.

وتابع البيان “أفاد تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي، أنه بإجراء تحليل للمتهم فورَ ضبطه تبين تعاطيه للمخدرات، وكان ذلك بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام لعدة مقاطع مُصوّرة تخص الواقعة، وباشرت النيابة العامّة التحقيقات على الفور”.

واستمعت النيابة العامة لأقوال أحد قائدي السيارات الأخرى، والذي شهد باعتراض المتهم طريقه واصطدامه به عمدًا، والتعدي عليه بالضرب، ونشوب مشاجرة بينهما جراء ذلك.

كما استمعت النيابة العامة لأقوال أمين الشرطة القائم بضبط المتهم، والذي أكد عدم حمل المتهم لرخصتي القيادة والتسيير، وعثر بحوزته على قرص لعقار مخدّر ومواد كحولية.

وباستجواب المتهم أنكر ما نُسب إليه، وأقر بقيادة سيارته بطريقة متهورة دون إبداء سبب لذلك، وأن ما قام به بالطريق العام كانت محاولة منه للحيلولة دون ضبطه، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأخذ عينة منه لتأكيد مدى تعاطيه للمواد المخدرة، كما أمرت المحكمة المختصة بالنظر في أمر المتهم اليوم باستمرار حبسه 15 يومًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد