المعهد القومي للبحوث الفلكية يحذر من وقع زلزال مرة أخرى..تعرف على الموعد والمناطق المتضررة

أُعلن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر عن وجود زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، وقد أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية (مرصد حلوان)، عن وقوع هزة أرضية “زلزال” زلزال بقوة 5 درجات، في محافظة جنوب سيناء الواقعة شرقي مصر، بالساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وقد أعلن المعهد عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إن محطات الرصد التابعة له “سجلت هزة أرضية على بعد 26 كيلومترا جنوب غرب الطور”، في جنوب سيناء، وذلك في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء حيث أن الزلزال حدث في الساعة الثانية و11 دقيقة صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

المعهد القومي للبحوث الفلكية يحذر بوجود هزات أرضية أخرى

وقد حذر القومي للبحوث الفلكية المصرية من آثار الهزة الأرضية التي سجلتها محطة الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد، أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية عبر صفحته الرسمية في الفيسبوك: «سوف يكون هناك توابع لذلك الزلازل لكن قوته أقل كثيرا من الزلزال الرئيسي، وقد لا يشعر بها أي من المواطنين، وسيكون ذلك خلال اليوم وغدًا على أقصى تقدير.

المحافظات التي شعرت بالزلزال

وأعلن المعهد القومي في بيان رسمي بأن الزلزال قد وقع في محافظة جنوب سيناء، وأن عدة محافظات شعرت بهزة خفيفة، حيث شعر بالزلزال عدد من سكان القاهرة، وأفادت تقارير بعدم وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد