المعاشات.. طريقة صرف معاش يونيو لأصحاب البطاقات الزرقاء.. واستخراج كارت ميزة لهم في هذا الموعد

يعيش أصحاب المعاشات الذين ما زالوا يحصلون على المعاش من خلال البطاقات الزرقاء التقليدية حالة من القلق، وذلك مع اقترابنا من نهاية شهر يونيو الجاري، ونهايته تعني إيقاف صرف المعاش لأي شخص لا يحمل كارت ميزة. فما هو مصير أصحاب البطاقات الزرقاء؟.

 

أسباب تحويل صرف المعاشات لكارت ميزة

هناك عدة مزايا في كارت ميزة، أبرزها أنه يسمح لصاحب المعاش بصرف معاشه من خلال ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في ربوع جمهورية مصر العربية؛ ما يساهم في تخفيف التزاحم على مكاتب البريد والتسهيل أيضا على المواطنين.

 

كما يمكنك من خلال كارت ميزة شراء المنتجات والدفع الإلكتروني، لكن يبقى الهدف الأهم وهو تحقيق رؤية الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ووزارة التضامن، والدولة ككل في التحول الرقمي.

 

وعلى مدار العامين الماضيين كان عدد أصحاب المعاشات الذين يعتمدون على البطاقات الزرقاء يبلغ 6.5 مليون صاحب معاش، وبعمل دؤوب ومتواصل تم تحويل 5.5 مليون مستفيد لكارت ميزة، ولم يتبق سوى مليون شخص. فهل سيتم إيقاف صرف المعاش لهم بدءا من الشهر القادم؟.

 

مصير أصحاب المعاشات الذين لا يملكون كارت ميزة

هناك أخبار متداولة -غير صحيحة- تتحدث عن أن مليون صاحب معاش لن يتمكنوا من صرف معاشات يونيو الجاري بسبب احتفاظهم بالبطاقات الزرقاء وعدم التحديث لكارت ميزة.

ولكن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، طمأن الجميع، وأكد أن أصحاب البطاقات الزرقاء سوف يصرفون معاش يونيو بكل سهولة، وذلك من خلال الذهاب إلى أقرب مكتب تأمينات، أو أقرب بنك زراعي، ومن ثم يتم تنشيط البطاقة له ويقوم بصرف المعاش.

ووعد جمال عوض، أن أصحاب البطاقات الزرقاء سوف يتم استخراج كارت ميزة لهم، ويكون بحوزتهم قبل صرف معاشات يوليو القادم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد