المالية تحدد موعد صرف راتب شهر يوليو مشتملاً على ثلاث علاوات

في شهر يوليو من كل عام، تقرر الحكومة منح جميع العاملين بالدولة علاوة دورية، تزداد بنسبة معينه من الأجر الاساسي بالنسبة للعاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية وعادة ماتكون بنسبة 10%، وبنسبة 7% من الأجر الوظيفي للعاملين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

موعد صرف راتب شهر يوليو مشتملاً على ثلاث علاوات

موعد صرف راتب شهر يوليو مشتملاً على ثلاث علاوات

إلا أنه ومنذ قيام الحكومة  في أواخر عام 2016 بإتخاذ إجراءات الاصلاح الاقتصادي، تمثل في رفع الدعم وبشكل تدريجي عن أسعار الوقود والمواد البترولية والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وفرض ضريبة القيمة المضافة، ادت تلك الاجراءات الاقتصادية إلى حدوث موجة غلاء في الاسعار.

ومنذ ذلك الحين لجأت الحكومة إلى منح العاملين بالدولة علاوة أخرى بجانب العلاوة الدورية، وهى العلاوة الاستثنائية، حتى تعين موظفي الحكومة على مواجهة أعباء الحياة المتزايدة والناجمة عن الخطوات الاصلاحية للاقتصاد المصري.

موعد صرف راتب يوليو 2018:-

أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أنه سيتم البدء في صرف أجور ومرتبات العاملين بالدولة بشكل استثنائي بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 يوليو 2018.

واشار الدكتور محمد معيط بأن راتب يوليو سيتضمن ثلاثة علاوات وهي العلاوة الدورية والعلاوة الخاصة والعلاوة الاستثنائية.

وأضاف الدكتور محمد معيط بأن تلك العلاوات سوف يستفيد منها نحو 6 ملايين موظف وأسرهم، حيث سترتفع أجور العاملين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدني 65 جنيه وبدون حد أقصي، كما سترتفع أجور العاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة والذين تنظم أحوالهم قوانين ولوائح خاصة بنسبة 10% من الأجر الاساسي وبحد أدني 65 جنيه وبدون حد أقصى.

وأكد وزير المالية على أن العلاوة الاستثنائية قيمتها 200 جنيه للدرجة السادسة والخامسة والرابعة، 190 جنيه للدرجات المالية الأولي والثانية والثانية، 180 جنيه للدرجات الأعلى من ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد