تعرف على اللجنة الانتخابية من خلال الموقع الرسمي الهيئة الوطنية للانتخابات

اقترب موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، ونقدم لكل متابعينا طريقة الحصول على اللجنة الانتخابية لكل المواطنين عن طريق الرقم القومي، حتى يتمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وقد صرحت اللجنة العليا للانتخابات المصرية عن الشروط والتفاصيل الخاصة بالترشح للانتخابات، كما أعلنت عن بدء الجدول الزمني لها، وفيما يلي نوضح لمتابعينا طريقة التعرف على اللجنة الانتخابية الخاصة بهم من خلال الموقع الرسمي  للهيئة الوطنية للانتخابات

اللجنة الانتخابية

وكانت اللجنة الانتخابية قد أعلنت عن الشروط الواجب توافرها في كل من يرغب في خوض الانتخابات الرئاسية، كما أوضحت المواعيد الخاصة بالجولة الأولى والجولة الثانية، بالإضافة إلى تحديدها للميزانية الخاصة بالدعاية الانتخابية وطرق تحديد الرموز الانتخابية، وحددت اللجنة أيام 16 و17 و18 من مارس للمصريين بالدول الخارجية، بينما تقررت أيام 26 و27 و28 مارس القادم للمصريين في الداخل.

وصرحت اللجنة الانتخابية عن إمكانية التعرف على اللجان الجديدة للناخبين من خلال الموقع الرسمي لهيئة الانتخابات ويمكن اتباع الخطوات الأتية للتعرف على اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومي والمكون من 14 رقما وباتباع الخطوات التالية الموضحة بالصور

يمكن التعرف على اللجنة الانتخابية من خلال الاتصال الهاتفي على رقم 140 من الهاتف الأرضي وبرقم بطاقة الرقم القومي للناخب.

يعتبر اليوم 18 مارس هو آخر يوم للمصريين بالخارج لإدلائهم بأصواتهم في السفارات المصرية، وينتظر فرز الأصوات والإعلان عن النتائج خلال الأيام المقبلة.

التعرف على اللجنة الانتخابية بالخطوات والصور

 

  • للتعرف  على  مكان لجنتك الانتخابية، اضغط هنا

2- ادخل الرقم القومي كما هو مدون بالبطاقة الشخصية.

3- اضغط على إظهار اللجنة للتعرف إلى مكان اللجنة الانتخابية.

اللجنة الانتخابية
اللجنة الانتخابية

4- يظهر في النتائج المحافظة، والقسم والعنوان، ورقم اللجنة الانتخابية، ومكان اللجنة الانتخابية وتاريخ التصويت.

 

مواعيد إجراء الانتخابات الرئاسية

الفترة
الانتخابات المواطنين
من يوم 19 وحتى 21 مارس 2018 الجولة الأولى المصريين في الخارج
من يوم  26 وحتى 28 مارس 2018 الجولة الأولى المصريين في الداخل
من 19يوم  وحتى 21 أبريل 2018 جولة الإعادة المصريين في الخارج
من يوم  24 وحتى 26 أبريل 2018 جولة الإعادة المصريين في الداخل

 

اللجنة العليا للانتخابات

يعتبر موقع اللجنة العليا للانتخابات هو الموقع الرئيسي المنوط له بإصدار القرارات والإشراف على الانتخابات الرئاسية 2018، بحسب الجدول الزمني حيث تحددت الفترة من 26 وحتى 28 مارس لإجراء الانتخابات الرئاسية في مصر.

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن العديد من المصريين بالخارج قد شاركوا بصورة مشرفة، أظهرت للعالم كله أنهم مرتبطين بوطنهم وحرصهم على صناعة المستقبل مع أبناء وطنهم.

شددت وزارة الداخلية على ضرورة تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي قبل التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما دعت الشعب المصري إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية واختيار أحد المرشحين.

صرح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار محمود الشريف أنه يجب على جميع المواطنين اتباع الضوابط والتعليمات الموضحة باللجان الانتخابية من أجل المشاركة الصحيحة في العملية الانتخابية مشيرا إلى أن الناخب الذي لم يقم بالتسجيل بالمحكمة أو بالشهر العقاري فإنه ليس له الحق بالتصويت إلا في لجنته المحددة له فقط.

بدأت الانتخابات الرئاسية أمس 26 مارس واستمرت غرفة عمليات نادي قضاة مجلس الدولة متابعتها المستمرة لعملية سير الانتخابات تحت رئاسة المستشار سمير يوسف، بالتزامن مع بدء اليوم الثاني للانتخابات.

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الغرامة المالية لمن لا يشارك في الانتخابات منصوص عليها في قانون الانتخابات الرئاسية.

وتابع: “الهيئة الوطنية هيئة مستقلة وهى المنوط بها تطبيق القانون، وأن من يتخلف عن دوره الوطني المنوط به تجاه بلده، فإنه سيطبق عليه القانون والغرامة المنصوص عليها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

12 تعليقات
  1. مديحه عبد الجابر عبد العظيم يقول

    مديحه عبد الجابر عبد العظيم

  2. غير معروف يقول

    27711241702222

  3. عماد الدين محمد محمد عبدالجليل يقول

    الاستعلام عن مكان الجنه النتخابيه

    1. رحاب علي يقول

      اترك الرقم القومي

  4. غير معروف يقول

    السلام
    عليكم هل يمكن ترك الرقم القومي؟

    1. ميلاد يوسفجاد يقول

      ابوتشت

  5. سمر ابراهيم يقول

    ربنا ببسر الحال ويحفظ بلدنا

  6. محمد فاروق يقول

    تحيا مصر حكومةً وشعباً ورئيساً … معاً لإنقاذ مصر

  7. محمد صلاح الدين يقول

    تحيا مصر حكومةً وشعباً ورئيساً

  8. محمد عزت يقول

    مرحباً
    كيف يمكننى معرفة لجنة الانتخابات ورقم اللجنة الفرعية والرقم فى الكشوف الانتخابية؟