“الكينج في أزمة بسبب أكرم حسني”.. كلمات أغنية محمد منير “لِلّي” وتفاصيل الاتهام بالسرقة

 

قبل طرحها بأيام، توقع الجمهور أن يسمع دويتو غنائي للكينج محمد منير والممثل الكوميدي أكرم حسني، وذلك بعدما نشر الأخير صورة على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، لصورة مكتوب عليها “للي” وعلق قائلا :”انتظرونا”. ولكن منذ ساعات تفاجئ الجمهور بطرح الأغنية على موقع الفيديوهات يوتيوب وهي غناء منير ولكن من تأليف وألحان حسني..

 

للي: مشروع غنائي يجمع الكينج وأكرم حسني

 

منذ ساعات طرحت شركة ideology productions المملوكة للفنان أكرم حسني، أغنية “لِلّي” للفنان الكبير محمد منير، والملقب بالكينج في مصر والوطن العربي، وتداول رواد التواصل الاجتماعي الفيديو الخاص بالأغنية فور طرحها، وأعرب جمهور الكينج عن سعادة بالغة في سماع صوت الكينج من جديد في أغنية جديدة. والتي تأتي كلماتها كالتالي:

 

كلمات أغنية “لِلّي” للفنان الكبير محمد منير

سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه

ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا

ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه

اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه

 

يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي

 

بعيونه بضرب ميت مثل أول ما بيطلّوا

دَوقّته من طعم الغَزَل دوقّني من ذلّه

وبحبه أنا مهما حصل طب مين بقي يقولّه

ما هو لو حبيبك كان عسل متخلصوش كلّه

 

يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي

 

كانت نار تقيد من لمس إيد من حضن من ضَمّه

وإن راح بعيد النار تزيد وأصرخ وأقول يامّه

الروح تروح وأنين ونوح ومافوقش غير لمّا

يرجع أوام ده عليه قوام حواليه بنترمّي

 

اتهام أكرم حسني بسرقة اللحن 

لم تكتمل فرحة الجمهور، أو فرحة أكرم حسني، نفسه بالتعاون مع نجم كبير مثل محمد منير، حيث توالت الاتهامات له فور طرح الأغنية، بسرقة اللحن والكلمات، مما وضع الكينج في أزمة. حيث خرج الملحن محمود المنسي في مقطع فيديو يتهم حسني، بسرقة لحن أغنية “ولد الهلالية” التي غناها في عام 2017.

 

وطرح المنسي، جزء من الأغنية الخاصة به، وجزء من أغنية الكينج الجديدة، والتي يتشابه لحنها مع أغنية “ولد الهلالية” ولكن ربما يختلف توزيع اللحن، وقال المنسي بأنه لا يتهم شخص بعينه، وهو يعشق ويقدر فن كل من الكينج وحسني، ولكنه متمسك بحقه الفكري ولن يتنازل عنه.

محمود المنسي
محمود المنسي

 

اتهام أكرم حسني بسرقة الكلمات 

 

من ناحية أخرى، تعرض حسني، لاتهام أخر بسرقة التيمة الشعرية لموال رباعي للشاعر عادل صابر، وهو شاعر وباحث مصري في الأدب الشعبي من محافظة قنا بصعيد مصر، يكتب الأشعار العامية المصرية والأغاني والمواويل وفن الواو.

وعلى صفحته علق صابر قائلا :”الأمر سيطرح قريبا أمام القضاء للحسم في الموضوع وقد تولى القضية مكتب المحامي القدير المعروف في الأوساط الأدبية أدهم العبودي”. وكان الأديب أحمد أبو دياب، قد أوضح وجه التشابه بين ما كتبه الشاعر الجنوبي سابقًا وبين ما كتبه حسني، لاحقًا.

 

وقال أبو دياب :” بين ما كتبه الفنان أكرم حسني في أغنيته: “اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه” .. مع ما كتبه الأستاذ عادل صابر: “واللي فـــتَح بــاب خراب… واجــب عليـــه ردُّه”.. هذا غير التماثل الكبير في المكتوب بشكل عام في السطور الأربعة بين مذهب الأغنية وموال الشاعر.. هو ليس حكمًا بالسرقة، ولكن أسأل وأفكر بصوت واضح”.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد