الكهرباء تقرر زيادة مكافأة نهاية الخدمة لجميع العاملين بها وبالشركات التابعة لها 50 شهر

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالمرافق بأنه تقرر الموافقة على القرار الصادر من الشركة القابضة للكهرباء والمتضمن زيادة مكافأة نهاية الخدمة بمقدار 50 شهر مشمولة بأخر علاوتين إجتماعيتين لجميع العاملين بالشركة القابضة للكهرباء.

وتضمن قرار النقابة العامة للعاملين بالمرافق على الفئات المشمولة بالقرار وهي:- جميع العاملين بالهيئات التابعة لوزارة الكهرباء وكذلك العاملين بشركات الكهرباء (5) شركات لإنتاج الكهرباء (7) شركات لتوزيع الكهرباء، بالإضافة إلى جميع العاملين الذين انتهت خدمتهم في شهر مايو من العام الماضي في جميع الهيئات والشركات التابعة لوزارة الكهرباء سواء حالات العجز والشيخوخة أو الوفاة.

ويشمل القرار أيضاً موعد بدء سريانه بحيث يبدأ رسمياً إعتباراً من اليوم الإثنين الموافق 21 مارس 2016 وبأثر رجعي من شهر مايو لعام 2015.

وجاء بالقرار أيضاً بأن هذه الزيادة المقررة في مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالكهرباء لن تحمل الدولة أية أعباء إضافية لأنها تقررت من أصل الاستثمار الآمن لموارد صندوق العاملين بالكهرباء.

من جهته أعلن المهندس عبد المحسن خلف رئيس قطاع التنمية البشرية بالشركة القابضة لكهرباء مصر بأنه تمت الموافقة على القرار الخاص بزيادة مكافأة نهاية الخدمة بعد الحصول على موافقة نقابة العاملين بالمرافق وبالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية بإضافة علاواتين إجتماعيتين سابقتين لكل موظف من موارد الصندوق والتي تزيد عن مليار جنيه موزعة على عدد 175 ألف عامل بوزارة الكهرباء والهيئات والشركات التابعة لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد