وثائق بنما تكشف عن تورط عائلة مبارك والكثير من زعماء الدول

بدأت الكثير من الحكومات حول العالم في التحقق من مصدر المعلومات التي إنتشرت هذه الأيام وهي ” وثائق بنما ” وذلك ما أدي إلى حالة من الذعر بين رجال الأعمال، أيضاً قام بعض رجال الاعمال بنفي هذه الوثائق.

الجدير بالذكر أن إتحاد الصحفيين بواشنطن قام بنشر بعض وثائق بنما الخاصة بأكثر من 214 ألف شركة تقوم بالتهرب الضريبي، وتلك الوثائق قد سربت من شركة مقرها داخل بنما وتدعي بإسم ” موساك فونسيكا “، تلك الوثائق تختص أكبر رجال الأعمال على مستوي العالم لما يفعلوه من تهرب ضريبي وغسيل أموال.

على الفور قامت بعض الدول بالتحقق من صحة  وثائق بنما، من هذه الدول ” أستراليا، النمسا، البرازيل، فرنسا، السويد ” وأكدت حكومات هذه الدول انها سوف تتخذ الإجرائات اللازمة تجاه التححق من هذه الوثائق التي تخص شركة ” موساك فونسيكا ” المتواجد ببنما.

الجدير بالذكر أن هذه الوثائق المسربة تضم الكثير من الشركات ورجال الاعمال ورؤساء وحكومات في الكثير من الدول، أيضاً هذه الوثائق ليس بعدد هين يستهان به.

الجدير بالذكر أن من ضمن هذه التسريبات تورط الرئيس السابق محمد حسني مبارك، كما أن له الكثير من الشركات السرية المتواجدة في الخارج، وكشفت الوثائق تورط علاء محمد حسني مبارك في هذه الوثائق وأن له شركات ضخمة تعمل بالخارج في جزر العذراء في بريطانيا، من ضمن هذه الوثائق التي تضم علاء محمد حسني مبارك أنه تم فرض غرامة على شركة له بالخارج وتتهمه بغسيل الأموال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد