القصة الكاملة لمستريح اسوان.. وهذه العقوبة المتوقعة

مستريح اسوان _ نجحت الأجهزة الأمنية في توجيه ضربة جديدة لأصحاب العمليات الإجرامية والنصب وذلك بعدما تمكنت قوات أمن محافظة أسوان من القبض على واحد من أخطر العناصر الإجرامية في مجال النصب على المواطنين.

حملة لهدم مزرعة مستريح  اسوان

كانت الأجهزة التنفيذية قد جهزت حملات لإزالة المخالفة المباني وهدم مزرعة  مستريح اسوان بمنطقة إدفو، وتجمهر المئات أمام مزرعة مستريح المواشي من أجل الحصول على أموالهم وسط تواجد أمني بالمنطقة البصيلية للمطالبة بأموالهم المتأخرة.

وفي هذا السياق قامت المأمورية الأمنية من مباحث أسوان والأموال العامة وبرئاسة مفتشي قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية، بملاحقة مصطفى البنك، مستريح اسوان، تمهيدًا لضبطه بعد تعدد البلاغات ضده.

ونتج عن هذه الحملة استشهاد ضابط شرطة برتبة لواء في قطاع الأمن العام ومجندين اثنين، في حادث سير على الطريق الصحراوي بإدفو، أثناء مطاردة مستريح اسوان.

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات النجدة إستقبلت بلاغًا يفيد بانقلاب سيارة على الطريق الصحراوي بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وبالفحص تبين استشهاد لواءي شرطة ومجندين اثنين، وذلك بعد عودتهم من تأدية عملهم بمركز إدفو، متوجهين إلى مدينة أسوان.

استشهاد لواءين في مطارة مستريح اسوان

وشملت قائمة الشهداء اللواء منتصر عبد النعيم أبو دقة، وكيل الإدارة العامة للأمن والتحريات بقطاع الأمن العام، واللواء أحمد محيي، مساعد وكيل إدارة الأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد، ومجند شرطة أحمد صديق، ومجند شرطة سعودي شعبان.

ما هو العقاب المتوقع لمستريح اسوان؟

 

من المعروف أن قانون العقوبات قرر تجريم النصب والمستريحين وذلك بعقوبات قوية، حيث اشتمل القانون في المادة رقم 336 على عقوبة رادعة لمرتكب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، حيث أكد على أن يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكًا له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد