الحكم بالسجن سنتين على المغنية شيما صاحبة  كليب ” عندي ظروف” بتهمة نشر الرذيلة.. والاستئناف تخفف الحكم

أثار فيديو كليب ” عندي ظروف” للمغنية المصرية شيماء جدلا واسعا مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي  بسبب ما اعتبره الكثيرون من أنه كليب إباحي، ويحرّض على الفجور والفسق ونشر الرذيلة، لما احتواه من أفعال فاضحة وتحمل في طياتها إيحاءات جنسية.

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

وقد ألقت قوات الأجهزة الأمنية المصرية اليوم السبت، بقيادة مباحث الآداب العامة، القبض على المغنية شيماء، وهي بحسب مصادر أمنية تخضع للتحقيق بتهمة تتعلق بنشر الرذيلة والفجور من خلال الكليب الذي يسمى ” عندي ظروف” لاحتوائه على مشاهد مثيرة للغرائز الجنسية.

وجرى ضبط المغنية شيماء في منطقة النزهة بمصر الجديدة، ومن ثم جرى إحالتها إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق معها فيما نُسب إليها من اتهامات، وذلك بناء على البلاغ المقدم للنائب العام، من المحامي أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات القانونية، يتهمها فيه بالتحريض على الفسق والفجور وممارسة الرذيلة.

وبحسب المصدر تضمن بلاغ المحامي مهران حيثيات الشكوى بحق المغنية شيماء الشهيرة فنيا ” شيما” بأنها تجسد في الكليب دور معلمة تدرّس الرزيلة في مدرسة للشباب، وفيه من الأفعال المتضمنة لإيحاءات جنسية باستخدامها الفاكهة من الموز والتفاح، وهو ما اعتبره فيه خدش للحياء العام وتحريض على الفسق والفجور، يعتبر جرما يعاقب عليه القانون وينطبق عليه نصف المادة 269 مكرر من قانون العقوبات المصرية.

وفي تطور جديد في قضية فيديو كليب عندي ظروف، ظهر متورط جديد فيها، حيث أمرت نيابة النزهة بضبط وإحضار مخرج كليب عندي ظروف للتحقيق معه فيما أُسند له من اتهامات بنشر الرذيلة والتحريض على الفجور، وأشارت مصادر قضائية إلى أنه قد يشمل أمر الضبط والإحضار متورطين آخرين بينهم منتج الكليب.

وكانت المغنية المعروفة إعلاميا شيما قد أبدت ندمها على ظهورها الفاضح في كليب عندي ظروف، واتهمت المخرج والمنتج بإجبارها على الظهور بذلك الشكل دون وعي منها، وهو ما أدى لاستدعاء المخرج، ووفقا لمصادر قضائية أمرت نيابة النزهة بحبس المغنية شيما 4 أيام على ذمة التحقيق فيما نُسب إليها من جرم التحريض على الفسق والفجور بنشر فيديو خادش للحياء العام.

في الجلسة الثانية في محاكمة المغنية شيما في قضية  فيديو كليب “عندي ظروف”، ظهرت اليوم الثلاثاء 12-12-2017 مرتدية النقاب في قاعة المحكمة معلنة التوبة، وقالت مدافعة عن نفسها: إنها “نادمة للغاية عما بدر منها، لكنها كانت ضحية، وتطلب من المجتمع أن يسامحها، وأن تساعدها المحكمة على التوبة وفتح صفحة جديدة”.

وأصدرت محكمة جنح النزهة، اليوم قرارًا في القضية  بحبس المغنية شيماء، والمخرج لفيديو كليب “عندي ظروف” الفار من وجه العدالة، عامين وغرامة بقيمة 10 آلاف جنيه، بتهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء.

وحضرت المغنية شيما صاحبة كليب عندي ظروف جلسة اليوم الإثنين 1-1-2018 بمحكمة شمال القاهرة وسط حراسة أمنية مشددة، مرتدية النقاب على وجهها لتخفي ظهورها في المحكمة، وذلك للنظر بالاستئناف على الحكم الذي صدر بحقها بالسجن مدة عامين من محكمة جنح النزهة، بتهمة التحريض على الفسق وخدش الحياء، وقد قضت محكمة محكمة استئناف النزهة بتخفيف حبس شيما، من سنتين لسنة واحدة؛ بتهمة نشر فيديو خادش للحياء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد