العاصمة الإدارية الجديدة تُحدث ضجة على السوشيال ميديا..ما الهدف منها ولما تنتقل العاصمة إليها

تم افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في افتتاح كبير حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، صرح فيه عن رؤيته في بناء تلك العاصمة الجديدة وجاوب عن كل الأسئلة التي طرحت تجاه بناء العاصمة الجديدة، حيث صرح أن العاصمة الإدارية تحتوى على مساحات واسعة من المساحات الخضراء، وما هي إلا للاستفادة من مياه الصرف الصحى بعد معاجلتها، وعدم هدرها في أى مكان دون فائدة، حيث قال:
“إحنا بنستفيد من مياه الصرف الصحى وعاملين برنامج ضخم عشان نوصل لمليارات الأمتار من المياه لمعالجتها واستخدامها، ومن ضمن الاستخدامات المناطق الخضراء”.

بناء مدن جديدة بأعلى المستويات

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هذة التطورات لا تشمل العاصمة الإدارية الجديدة بحسب بل كل المدن الجديدة، وذلك للتوسع وبناء العديد من المدن المتطورة، تحتوى على كافة الخدمات التي تلزم المواطن المصري وعلى قدر من المستوى الرفيع، حيث قال: “هو إحنا مش من حقنا نحلم ولا إيه.. مش من حقنا يكون عندنا 13 مدينة ولا إيه؟”.
نتيجة بحث الصور عن المنطقة الأدارية الجديد

افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات

كما تابع: إننا بدأنا أول خطوة لإنشاء دولة حديثة تتمتع بالاحترام النابع من العمل وحسن التخطيط”، وأضاف: “إحنا بنبني دولة ذات شأن.. وهتشوفوا.. ما ننفذه حاليًا سيتوقف عنده التاريخ.. لقد توقفنا عن النمو العشوائي”. وأضاف السيسي قائلًا: “إحنا بنعمل أماكن تليق بمصر وأهلها، وبنعمل أمر التاريخ هيقف أمامه كثيرا، ويشوف إحنا عملنا إيه لأهلنا، مش بس في القاهرة ولكن في المناطق المختلفة”.

الهدف من المشروعات الجديدة

صرح  الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الهدف من تلك المشروعات الجديدة احياء مدن جديدة والنمو المستمر، نظرًا لزيادة عدد سكان مصر والذي تعدى 100 مليون مواطن، مؤكدًا: “لو وقفت عن النمو فالنمو العشوائى هيسبق الدولة ويعمل مشاكل ضخمة في البنية الأساسية الخاصة بالصرف والطرق ومياه الشرب والكهرباء”.

رده على منتقدي انشاء العاصمة الجديدة

كما جاء السيسي ليرد على منتقدي المشروعات الجديدة في العاصمة الجديدة خاصة، حيث قال: “اللي ينصحني يبقى فاهم وعارف ارتباط الموضوع اللي بيتكلم بيه بالموضوعات الأخرى”، وتابع: “الأولويات كل حاجة عندنا أولويات اللي عايز يعرف معندناش حاجة نأجلها، البلد بتنبض بالحياة ولازم أولوياتنا تنبض بالحياة.. معدلاتنا رغم كل المؤشرات اللي بتقول أننا متحركين بمعدل عالي جدا، بقولكم لا لسا بدري أوي إننا نقول حققنا، اللي إحنا فيه أول خطوة لبناء دولة حديثة تحترم نفسها وتُحترم من الدنيا كلها، احترام الناس ليك لا يتحقق بالعافية ولكن يتحقق بالتخطيط”.

https://youtu.be/x_9-VEpb9D0

نقل العاصمة من القاهرة للعاصمة الإدارية الجديدة

كما رد الرئيس عبد الفتاح السيسى على منتقدي نقل العاصمة من القاهرة للعاصمة الإدارية الجديدة: “عايز أوضح للمصرين إننا مش بننقل ولا بنعزّل لا، إحنا لازم ننتقل بفهم جديد وقدرة جديدة وعمل ونظام جديد”، حيث أوضح الرئيس خلال تعليقه على كلمة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، أ المشروعات والأماكن الجديدة التي تبنيها الحكومة مزودة بأحدث الأساليب ومتطورة إلى حد كبير، إلى جانب أنها تسهل عمل الحكومة الإلكترونية والذكية. كما أكد أن وزارة التخطيط بالتنسيق مع الوزارات المختلفة بدأت اجراءات تجهيز وتأهيل أعضاء الحكومة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قال:
“إحنا عايزين الجهاز الإدارى يتحسن أداؤه بشكل متميز، وإحنا مش بننقل بس المكان، لكن ده نقل للحكومة بإعداد وتجهيز جيد جدا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Tarek يقول

    طبعا من حقنا نحلم ونحقق الحلم وهى خطوه ايجابيه بكل المقاييس … ولكن لابد لنا من الاهتمام باحياء القاهره والتى يتم عشؤتها بانتظام عن طريق هدم الفلل واقامه ابراج سكنيه بدلا منها مثل ما يحدث فى حى المعادى و مصر الجديده و تكسير و عدم رصف الشوارع والبناء فوق اسطح المنازل بحجه غرف الخدمات والتى تتحول لعده ادوار و شقق سكنيه و ادخال الماء والكهرباء اليها وهكذا ..