الضرب بيدٍ من حديد والعقاب لكل منتحلي صفة المأذون الشرعي والعقاب لكل من باع ضميره وساعد على انتشار ظاهرة الزواج المبكر

جاء على لسان نقيب المأذونين ” إسلام عامر” بقيام النقابة ببداية الإعدادات والحملات الخاصةبتوعية جميع الفئات في جميع المحافظات وجاءت هذه الحملات بهدف محاربة ظاهرة الزواج المبكر وما يترتب عليها من نتائج سلبيه تعود على المواطنين والبلد وقامت أيضاً بتذكير الماذونين مطالبة إياهم بالأمانة في عملهم والتصدي لأي مخالف أو متعديٍ على القوانين.
وأكد “إسلام عامر” في حواره بأن الحملات التي تتم تحت إشراف النقابة والتي سيكون ميعاد بدايتها يوم الأحد القادم وستبدأ من محافظة القليوبية وهذا يعود لأن محافظة القليوبية بها نسبة كبيرة من حالات الزواج المبكر لفتيات قاصرات وأثبت هذا الإحصائيات المقدمة للنقابة مع بداية عام ٢٠١٧ وأيضاً نسبة منتحلي صفة المأذون الشرعي وانتشار ظاهرة الزواج المبكر بعقود عرفية وغير سليمة وتفقد اي شريعية وقعت ضحيتها الكثير من الفتيات القاصرات والتي بسببها تم إهدار وضياع اية حقوق لهن.
وذكر في حديثه أن قرى الجيزة، المنوفية، الفيوم، الغربية، بني سويف وتلك المحافظات التي يقع بها أكبر عدد من وقائع الزواج المبكرومنتحلي صفة المأذون الشرعي ومزوري عقود الزواج العرفي وممن فقدوا شرف المهنة من محامين وائمة مساجد باعوا ضمائرهم وتاجروا بالفتيات وجعلهم مصدر ربح وتجارة لاعلاقة لهم بأي شرف لمهنة من قريب أو بعيد.
وحذر”إسلام عامر” تحذير شديد اللهجة بأن النقابة ستضرب بيدٍ من حديد على كل من سيثبت مخالفته لقوانين وزارة العدل وتعديه على لائحة نقابة المأذونين ووزارة الأوقاف أو مخالفة الكُتّيب الذي تم توزيعه بفروع النقابة وأئمة المساجد ومحاكم الأسرة والذي يشمل توعية الجميع لسلبيات الزواج المبكر.
وتابع منوهاً عن أهمية بلوغ الزوجين السن القانوني والتأكد من السن عن طريق بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر وجاء تحذيره واضحاً وصريحاً بمحاسبة كافة المخالفين للقوانين ومعاقبة من يخالف لوائح نقابة المأذونين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد