السيسي يستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكي.. ويؤكد موقف مصر الثابت من قضية فلسطين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، وفدا من الكونجرس الأمريكي برئاسة ريتشارد شلبي، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

 

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، إن مصر تولي أهمية كبيرة للتواصل الدائم مع قادة الكونجرس الأمريكي في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف القضايا.

 

حيث أكد السيسي حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات من خلال الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، خاصة في ظل الواقع الإقليمي المضطرب والتحديات المتصاعدة.

 

وشدد أعضاء الوفد الأمريكي على الأهمية الكبرى التي توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر.

 

وشدد الوفد على أن مصر ركيزة من ركائز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، وأنها شريك محوري للولايات المتحدة في المنطقة.

 

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في بعض المجالات خاصة على المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

 

كما تمت مناقشة التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية، وشمل ذلك تطورات القضية الفلسطينية، حيث أشاد الوفد الأمريكي بجهود مصر في دعم عملية السلام.

 

وأكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت في التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المراجع الدولية ويفتح آفاق التعايش والتعاون بين شعوب المنطقة كافة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد