السياحة في مصر: اجازة العيد في مصر.. أهم 7 مدن سياحية يمكنك زيارتها

#مصر دولة غنية بالمزارات السياحية التراثية والتاريخية، وتعتبر متحفا مفتوحا، حيث تضم ثلث آثار العالم القديم.

السياحة في مصر

أجمل المناطق السياحية في مصر

بالإضافة إلى ذلك، فمصر تتمتع بطقس رائع على مدار العام يتسم بالاعتدال، وعلى ذلك ممكن زيارتها صيفا وشتاء. إن زرتها في الصيف فسوف تستمتع بمدنها الساحلية الرائعة، وشواطئها الساحرة الممتدة المناسبة لكافة الأنشطة البحرية، ورمالها البيضاء الكريستالية الناعمة.

 

السياحة في مصر

وإن زرتها شتاء فيمكنك الاستمتاع بشمسها الدافئة التي تغمر معظم مدنها شتاء مثل مدينتي الأقصر وأسوان.

تنتشر الآثار المصرية ومزاراتها السياحية في مُختلف مناطقها، وسوف نتعرف على أهم 7 مدن سياحية يقبل على زيارتها ملايين السياح في كل عام، وأهم المناطق التي يمكنك زيارتها.

 

السياحة في مصر

#السياحة_في القاهرة

السياحة في القاهرة

 

#القاهرة هي عاصمة مصر وهي أكبر المدن المصرية، وتتميز بتعدد المناطق السياحية الرائعة، والمعالم الأثرية الجاذبة للسياحة العالمية.

سوف تكتشف أن هناك دائما الأماكن التي تشعر فيها بالبهجة والمرح والسعادة، سواء كنت بصحبة أسرتك وأولادك، أو كنت مع الرفاق، سوف نكون دليلك في رحلتك إلى القاهرة نعرض عليك أفضل أماكن السياحة بها.

#القاهرة_ الفاطمية

من أجمل مناطق الزيارة في القاهرة منطقة #القاهرة_القديمة، أو ما يسمى القاهرة الفاطمية، وهي تضم مجموعة من #المساجد و#الكنائس الأثرية القديمة، والتي تعود إلى #العهد_الفاطمي، كما تتميز بشوارعها ذات الطابع الأثري البديع والأسواق القديمة، وأهمها على الإطلاق سوق #خان_الخليلي الذي يشتهر ببيع المصنوعات اليدوية وتماثيل مقلدة من آثار مصر العظيمة.

 

خان الخليلي

 

 

المتحف المصري

يعتبر #المتحف_المصري من أهم معالم القاهرة السياحية، فهو من أكبر متاحف العالم في المساحة وكمية ما يضمه من مقتنيات، حيث يضم نحو 150 ألف قطعة أثرية تتناول تاريخ مصر #الفرعوني القديم و#الروماني و#اليوناني،وهو مقسم على طابقين؛ أحدهما يحوي المُقتنيات الخفيفة  مثل المخطوطات والتماثيل الصغيرة والصور، والآخر يضم القطع الثقيلة كالتماثيل الضخمة والتوابيت والمومياوات.

 

المتحف المصري

ويفضل الاستعانة بمُرشد سياحي ليقوم بشرح تطورالفترات التاريخية المصرية حسب ترتيبها الزمني كما يمكن أن تستعين باللوحات الإرشادية التي تشرح كل تلك المعلومات المتحف والموجودة بجانب المعروضات. والمتحف من الخارج له تصميم معماري جميل يكسوه اللون الأحمر، وقبته ونوافذه صممت على الطراز الإسلامي.

ومن المعالم الحديثة في القاهرة برج القاهرة.

 السياحة في الجيزة

 

أهرامات الجيزة

ترجع أهمية مدينة #الجيزة إلى وجود أهم آثار مصر وأحد عجائب الدنيا السبعة فيها وهي #أهرامات_الجيزة، بالإضافة للكثير من المعالم الفرعونية الشهيرة مثل تمثال #أبو_الهول، ليكون الحارس على الكنوز المخبأة في الأهرامات، ومن الفاعليات الرائعة حول الأهرامات عرض الصوت والضوء الذي يحكي قصة بناء الأهرامات. ويلتقط السياح عشرات الصور التذكارية حول الأثار الفرعونية.

 

السياحة في الجيزة

 

يوجد في نفس منطقة الأهرامات بالجيزة #مراكب_الشمس، و#هرم_سقارة و#القرية_الفرعونية، وأيضا المتحف المصري الجديد.

أبو الهول

 

السياحة في #الإسكندرية

 

شواطئ الإسكندرية

 

الاسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط. أجمل مدن العالم الساحلية، حيث الشواطئ الرائعة والرمال البيضاء الناعمة، والمياه الزرقاء الصافية، والطبيعة الساحرة والطقس الرائع.

أهم معالم الاسكندرية:

·        الشواطئ الساحرة.

·        #مكتبة_الاسكندرية.

قصر المنتزه

 

·        #قلعة_قيتباي.

·        حدائق #فصر_المنتزه.

·        #المسرح_الروماني.

·        دار الأوبرا أو مسرح #السيد_درويش.

مكتبة الإسكندرية

 

 

السياحة في #الأقصر

 

السياحة في الأقصر

تعتبر الأقصر متحف مفتوح يضم عشرات المعابد والمناطق الأثرية لمصر القديمة، ويأتي إليها السياح من جميع بلاد العالم، كما تتمتع بطبيعة ساحرة وشتاء دافئ وشمس ساطعة.

أهم معالم السياحة في الأقصر

 

الأقصر

·        #معبد_الكرنك.

·        #معبد_الأقصر.

·        #وادي_الملوك_والملكات.

·        معبد الدير البحري.

السياحة في #أسوان

السياحة في أسوان

 

مدينة أسوان الساحرة بشمسها الساطعة، واهلها الودودين الطيبين، بنيلها العظيم ورحلاتها النيلية التي لا مثيل لها في العالم، والتي تطوف بك لتشاهد أروع المناظر الطبيعية، وتلتقط صورا مميزة للذكرى

أهم مزارات مدينة أسوان

 

السد العالي

 

·        #جزيرة_فيلة.

·        متحف #النوبة.

·        #معبد_أبو_سمبل.

·        #السد_العالي

السياحة في #شرم_الشيخ

إن كنت من هواة الغطس والغوص إلى الأعماق لمشاهدة نادرة ومميزة لأعماق البحر الأحمر، الذي يمتاز بالشعاب المرجانية الملونة، والأسماء الملونة النادرة، فأنت في شرم الشيخ في المكان الصحيح.

شرم الشيخ

 

أهم أماكن السياحة في شرم الشيخ

  • جزيرة رأس محمد.
  • سوهو سكوير.
  • السوق القديم.
  • خليج نعمة.
  • هضبة أم السيد.
  • خليج القرش.

الغوص

 

السياحة في #الغردقة

السياحة في الغردقة

 

الغردقة هي عروس البحر الأحمر، تجمع المدينة بين كونها مدينة يقطنها أهلها الودودين المضيافين، وبين المناطق السياحية الرائعة التي تجتذب السائحين من جميع بلاد العالم. وقد تكون الغردقة من أكثر مدن العالم التي تحظى بالسائحين المستقرين، والذين لا يغادرون الغردقة تقريبا، بل يكررون الإقامات السياحية دون انقطاع، لما يستمتعون به من طيب الإقامة بها.

أهم المزارات السياحية في الغردقة

  • سي وورلد الغردقة.
  • أكواريوم الغردقة.
  • متحف الرمال.
  • جزيرة جفتون.
  • الجونة.
  • سهل حشيش.
  • مكادي.
  • مولات الغردقة.
  • منطقة سقالة.
  • منطقة الدهار.

الغردقة

 

تلك كانت جولة سريعة في 7 مدن مصرية هي قبلة السياحة من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

السياحة في جزيرة سانتوريني في اليونان


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد