السودان تحدد خطوات التصعيد مع مصر تبدأ بطرد السفير وتنتهي بالحرب ورد مصري غير رسمي

نقلت قناة روسيا اليوم تقرير السفير السوداني في مصر “عبد المحمود عبد الحليم” حيث زعم أن بلاده تقوم باتخاذ خطوات وصفها بالأشد عنفا ضد مصر، وأن الأيام القادمة سوف تشهد العديد من التصعيدات في هذا المحور، ومن خلال حديثه مع رؤساء التحرير لبعض الصحف السودانية قال عبد الحليم أن السودان في بداية الحلول الدبلوماسية مع مصر.

السودان وتنديد بالتصعيد مع مصر

السودان وتنديد بالتصعيد مع مصر

خطوات التصعيد بين السودان ومصر

وحسب مزاعم سفير السودان بمصر تبدأ التصعيدات، باستدعاء السفير لعمل المفاوضات، وبعد ذلك يتصعد الأمر لسحب السفير وعدم عودته وتتصعد إلى أن يطرد سفير الدولة ذاتها، ثم يحدث التصعيد الأخطر بقطع العلاقات الدبلوماسية ومن بعدها يكون الأشد خطورة وهو إعلان الحرب ضد الدولة المعنية.

أكد السفير السوداني لدى مصر أن بلاده في بداية الخطوات الدبلوماسية، وشيد بذلك لبراعة قيادة دولته، كما أشار أن حكمة بلاده تريد وضع جميع علاقاتها في شكلها الصحيح بالعمل على حل جميع القضايا والمشكلات التي تواجهها.

رد سفير مصر لدى السودان سابقا على إستفزاز السودان لمصر

على صعيد أخر قال السفير المصري لدى السودان سابقا “محمد الشاذلي”، أن ما صرح به سفير السودان وتلميحاته عن الدخول في حرب، هو أمر مؤسف وغير مقبول، ونفس الموقف حتى وإن صدرت تلك التصريحات من الجانب المصري، وقال أن المشكلات القائمة بين القاهرة والخرطوم أمرا واقعا بينما الحلول لن تكون بالتصعيدات الإعلامية، فالتلميح عن الدخول في حرب يصعد الأمور لشكل أكثر خطرا، وأكد أن وجود السفراء لكلا البلدين أمرا مطلوبا في أقصى المشكلات، كما شدد على ضرورة الإبتعاد عن كافة التصريحات التي تثير الإستفزاز لكلا الطرفين.

إحتجاجات الشارع بالسودان

قام الرئيس السوداني عمر البشير بإصدار قرار جمهوري يوم أمس الجمعة، بتشكيل لجنة للعمل على دراسة الأجور تتماشى مع الإصلاحات الإقتصادية التي إتخذت مؤخرا، بعد ما شهدت بلاده من إحتجاجات، ليتم تسوية الأمر وتلبية المطالب لتهدئة الإحتجاجات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد