السبب الحقيقي وراء رفض مبارك إقامة الجسر لربط مصر مع السعودية

أعلن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين اليوم الجمعة 8/4/2016 أثناء زيارته لمصر، التي جاءت من أجل توطيد العلاقة بين مصر والسعودية، تدعيم إقتصاد البلدين عن عقد 15 إتفاقية بين مصر والسعودية من بينها إقامة جسر يربط مصر بالسعودية.

نجوم مصرية

لماذا-رفض-مبارك-إقامة-جسر-لربط-مصر-مع-السعودية

وسيكون هذا الجسر بمثابة ممر دولي بين البلدين الأمر الذي يقوي من إقتصاد مصر والسعودية، لكن فكرة إنشاء جسر يربط بين مصر والسعودية لم تكن للمرة الأولي تطرح حيث طرحت هذه الفكرة في عهد الرئيس السابق”محمد حسني مبارك” لكنه رفضها مطلقاً، ذلك خوفاً منه على أن يسبب هذا الجسر الخوف والقلق وعدم الطمأنينة لمدينة شرم الشيخ.

وكان الملك الراحل  فهد بن عبد العزيز قد عرض هذه الفكرة على الرئيس السابق لمصر”حسني مبارك” لكنه رفض بسبب خوفه أن يفسد هذا الجسر الحياة الأمنية لمدينة شرم الشيخ، أن يلحق ضرراً كبيراً على الأماكن السياحية بالمدينة.

يذكر أن هذه الفكرة طرحت أيضاً في عهد الرئيس”محمد مرسي”، ذلك حسب ماقاله خالد المهاوش على حسابه في المواقع التواصل الأجتماعي تويتر، الذي ذكر فيه أن هذه الفكرة كانت من ضمن بنود الرئيس محمد مرسي أثناء زيارته للسعودية، أعلنت المملكة اليوم عن إفتتاح الجسر، الذي جاء لتعزيز الترابط بين البلدين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد