الرئيس السيسي يتابع نشاط صندوق مصر السيادي

قال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وتناول الاجتماع، متابعة نشاط صندوق مصر السيادي، حسبما قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.

وحسب البيان المنشور على صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية على موقع التواصل فيس بوك، فقد اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إجمالي مشروعات وأنشطة صندوق مصر السيادي لزيادة حجم الاستثمارات لصالح الاقتصاد الوطني.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيام صندوق مصر السيادي، من أجل تعزيز جهوده التي تستهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لأصول وممتلكات الدولة وتطويرها بشكل مستدام لتعظيم العائد منها.

وتابع المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية “شهد الاجتماع عرض مجمل نشاط صندوق مصر السيادي خلال الفترة الماضية، حيث ساهم الصندوق منذ تأسيسه في جذب 43% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر بعدد 14 مشروعا وقيمة حوالي 37 مليار جنيه، والتي تركز على عدد من القطاعات الهامة للاقتصاد المصري، خاصة الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه والتعليم”.

وأوضح البيان، أنه تم استعراض جهود صندوق مصر السيادي في استغلال المباني والأصول الحكومية التي سيتم إخلاؤها تمهيداً للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

كما اطلع الرئيس السيسي على ملامح البرنامج الترويجي الذي يعتزم صندوق مصر السيادي، طرحه في عدد من الدول الخليجية والأوروبية بشأن الفرص الاستثمارية في مصر، لتعزيز خريطة الاستثمار.

وفي سياق مختلف، قال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع أيضًا مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وجاء ذلك الاجتماع لمتابعة جهود وزارة الكهرباء الخاصة بالتغذية الكهربائية للمشروعات القومية على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس السيسي بضرورة توفير الموارد المالية الخاصة بمشروعات التغذية الكهربائية لمشروعات استصلاح الأراضي على امتداد الرقعة الجغرافية للجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد